Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
هنأوا القيادة بعيد الفطر واليوم الوطني
رئيس وأهالي مركز القرين بالقصيم يثمنون معطيات اليوم الوطني

 

القرين - صالح الدواس - حسن الدهيمان

عبر رئيس وأهالي مركز القرين بالقصيم عن سعادتهم بعيد الفطر السعيد وأنه مناسبة دينية يجب على المسلم أن يظهر فيها الفرح والسرور ومصادفته لليوم الوطني وتذكر أمجاد هذا الوطن ومراحل تأسيسه وتحدث في البداية رجل الأعمال الشيخ خالد بن سالم بن عرمان السليمي وقال: إنه يأتي هذا العام والمملكة تعيش حالة مزدهرة من النهوض والتطور الحضاري والإنساني وصارت موضع احترام وتقدير العالم كله، لأن المملكة بدأت مسيرة البناء والتنمية في زمن وجيز منذ أطلق المؤسس الباني الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- مشروع وحدة هذا الكيان الشامخ وتأسيس المملكة، بعد رحلة كفاح ونضال شريف جمع فيها الأجزاء المتناثرة، ووحد القلوب المتنافرة فصنع مملكة الحب والإنسانية والعطاء والبناء. فالتهنئة بعيد الفطر المبارك وهذا اليوم الوطني السعيد موصولة للقيادة والشعب السعودي.

وأضاف رجل الأعمال محمد بن سالم بن مشرف السليمي قائلاً: إن الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني هو مناسبة للتأمل فيما حقق الوطن من منجزات ونجاحات يعتز بها كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة أرض المقدسات والنبوة، ولهذا فإنها بحق مناسبة للاعتزاز الوطني والفخر بما صنع البطل الملك عبدالعزيز من توحيد أجزاء الوطن المتباعدة وتأسيس كيان متماسك موحد وبناء دولة عصرية حديثة وركيزة للأمن والاستقرار ووطن للعزة والسلام والنهوض الحضاري والإنساني. كذلك أهني المسلمين في كافة أرجاء العالم بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا باليمن والبركات.

وقال شداد جهيم السليمي إن اليوم الوطني للمملكة يجسد ويلخص مسيرة كفاح الوطن بقيادة الملك عبدالعزيز الذي قاد تلك المسيرة بكل الشجاعة والإصرار والعزيمة من أجل رفع راية المملكة عزيزة وعالية خفاقة وقيادة الوطن نحو المكانة اللائقة به بين الأمم، وهكذا حققت المملكة المنجزات الحضارية التي تتطلع إليها ونجحت في بلوغ المكانة التي طمحت إليها بحول الله. فاليوم تمر علينا هذه الذكرى العطرة مقرونة مع احتفالات المسلمين بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير.. فيسرني أن أرفع التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة بهاتين المناسبتين ولكافة الشعب السعودي.

وقال الشيخ صلاح عجب السليمي: إن ذكرى اليوم الوطني تدعونا إلى تأمل مسيرة التوحيد التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز الذي أرسى كيان المملكة على أساس من الكتاب والسنة بعد أن كانت ممزقة مبعثرة تفتقر إلى الألفة والتماسك والوحدة وتفتقد الأمن والأمان، وقال إن على الأجيال الشابة أن تستذكر هذه المسيرة بكل الاعتزاز والفخر حتى تعرف حجم البطولة والتضحية التي بذلها المؤسس ومعه نفر من رجاله المخلصين وحتى يزداد شعورها بالولاء والانتماء والحفاظ على مكتسبات الوطن ومنجزاته.

من جانبه أكد سعود بن فلاح السليمي وقال: إن المملكة تحتفي بمناسبة عيد الفطر المبارك وبذكرى اليوم الوطني هذا العام، وقد نجحت بفضل الله ثم بفضل حنكة خادم الحرمين الشريفين الذي يقود سفينة الوطن بكل اقتدار وبراعة في تجاوز كل التحديات. وأضاف أن المملكة والحمد لله ترفل في ثوب العزة وتفادت كل المخاطر وهي تقف بكل صلابة مع الأشقاء الذين يواجهون العدوان والبطش من القوى المعادية للأمة، مؤكداً أن القيادة الرشيدة تعمل دوماً من أجل تكريس الأمن والاستقرار للوطن والأمتين العربية والإسلامية وأنها لن تدخر وسعاً من أجل أن تظل راية الأمة خفاقة.

من أجل رفاهية الإنسان السعودي وتحقيق كل آماله وتطلعاته

وتحدث رجل الأعمال صالح بن عبدالله السليمي قائلاً: إن الاحتفاء بالوطن وبمنجزاته العظيمة مقروناً بالاحتفاء بمناسبة عيد الفطر المبارك يجعل الأجيال تستشعر قيمة التضحيات والمكتسبات التي حققها الوطن على يد المؤسس الباني وأبنائه البررة من بعده, ولا شك أن ما قام به الملك عبدالعزيز من توحيد للمملكة، وتأسيسه هذا الكيان الراسخ الثابت الأركان هو عمل يدعو للفخر والاعتزاز، لأننا نستظل الآن بمزايا ومكاسب عظيمة منها الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي، لافتاً إلى أن الملك عبدالله قام في إطار اهتمامه -حفظه الله- بتحقيق النهضة في كل نواحي الحياة لينعم هذا الشعب بالرفاهية والاستقرار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد