Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
ذكرى الاحتفال باليوم الوطني تجدد الانتماء
خليفة بن صالح المسعود *

 

إن الاحتفاء بتوحيد هذا الكيان الشامخ هو احتفاء يشعر معه المواطن والمسؤول بهذا الإنجاز الفريد الذي تحقق لذلك البطل المؤسس في ملحمة تاريخية كان لها الفضل بعد الله في النهوض والارتقاء بهذا الوطن العملاق، كما أن المتأمل للتاريخ المجيد الذي بدأت به هذه البلاد أعزها الله لا يجد أن الملك عبدالعزيز رحمه الله كان صاحب مدرسة نهل منها أبناؤه البررة فاقتفوا أثره.. فهم خير خلف لخير سلف حملوا الأمانة وأدوا الرسالة منذ تأسيس هذا الكيان الكبير حتى آلت الأمانة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله فرعوا الأمانة وقاموا بها خير قيام.

إن اليوم الوطني يذكرنا بأجمل الذكريات التي تركها لنا القائد الفذ، والبطل المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه ومعه الذين اشتركوا في تسجيل آيات المجد التي سطرت من ذهب على صفحات التاريخ, ثم جاء أولاده الأبطال فقادوا المسيرة ونهضوا بالبلاد, حتى أصبحت بلادنا تنافس الدول المتقدمة ويعود الفضل في ذلك إلى الله سبحانه ثم إلى أبناء الملك عبد العزيز الذين ساروا على نهجه واقتفوا أثره. وهذه الجهود الجبارة في هذا العهد الزاهر جعلت المملكة في أعلى مدارج الرقي والتقدم في كل مجال.

ولأن الذكرى غالية.. فهي تجسد في نفوسنا الدور الحيوي الذي تقوم به المملكة في شتى المجالات فللمملكة جهود مشكورة وأعمال مشهودة في المجال الإسلامي والعربي بل وحتى العالمي على كافة الأصعدة والمجالات.

كما حظي الحرمان الشريفان برعاية خاصة واهتمام متواصل من لدن حكومتنا الرشيدة.. فلها ومن أجلها رصدت مليارات الريالات فنالت عمارتهما كل اهتمام ومتابعة ونزعت الملكيات لتوسعتهما.. وهيئت الساحات والطرق والجسور وكافة الخدمات لضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم.

وليس هذا فحسب... بل إن هناك خصوصية في الرعاية والمتابعة من لدن أبناء القائد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لجميع شؤون أمتهم..

كما أن من الواجب علينا أن نجعل من هذه المناسبة قاعدة ركيزة في زيادة تعزيز روح الانتماء وحب الوطن وولاة الأمر في نفوس الجميع وتأصيل هذا الانتماء تأصيلاً وطنياً مع فتح آفاق للحوار والبناء وإظهار الدور البطولي لقادة هذه البلاد. ونحن في إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس إذ نعيش فرحة ذكرى اليوم الوطني نستلهم من هذه المناسبة الغالية روح العطاء لمواصلة المسيرة التنموية والحضارية في كل المجالات منطلقين من توجيهات حكومتنا الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وتوجيهات المسئولين في وزارة التربية والتعليم في إطار خطط التطوير المتواصلة للتربية والتعليم ضمن منظومة التنمية الشاملة لوطننا المعطاء، وإصرارنا المتواصل على إعداد أجيال المستقبل لبناء الوطن والإسهام الفاعل في تطوره وحماية أمنه واستقراره من كل الانحرافات الفكرية والسلوكية والدفاع عن مكتسباته في شتى المجالات المتعددة.

* مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة الرس



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد