Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
أعيان وأهالي الرس يشاركون الفرحة بذكرى اليوم الوطني للمملكة :
الذكرى الغالية تجسد معنى الوحدة والكفاح وترسم صور الإخلاص للوطن

 

عبَّر عدد من أعيان ومواطني محافظة الرس عن الذكرى الغالية علينا جميعاً وهي ذكرى توحيد هذا الكيان وهذه الدولة التي لمَّ شملها الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي قام بملحمة تاريخية لتوحيد شتات هذه الدولة التي وصلت إلى ما وصلت إليه من تطور كبير في كافة الأنشطة وتعدد المشروعات في كافة المناطق منذ عهد المؤسس وحتى تولى أبناؤه المهمة في مسيرة هذا الكيان حتى جاء العصر الذي نعيش فيه عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك الإنسانية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني سمو الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود.

وبهذه المناسبة التي تحتفي بها محافظة الرس وتتزين بوشاحها هذا اليوم الرابع من عيد الفطر المبارك التقت اللجنة الإعلامية بعدد من الأعيان بالمحافظة حيث كانت هذه الانطباعات.

فبداية تحدث للجنة الأستاذ عبدالرحمن بن صالح الحناكي قائلاً: ذكرى اليوم الوطني تمر بنا لتجسد في قلوبنا معنى الوحدة والكفاح وترسم فينا صورة جميلة لروعة الإخلاص لهذا الوطن الذي أعطانا الكثير والتضحية له والإخلاص لما رسمه الموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والذي وحد هذا الكيان مع الرجال الأبطال الذين رسموا ملحمة البطولة. لقد تحققت وعلى يديه وحدة هذا الوطن والذي أصبح نموذجاً يحتذى ورمزاً مجيداً نعيش عطاءه ونتفيأ ظلاله. نسأل الله أن يديم علينا هذه النعم في ظل هذه القيادة الحكيمة..

يوم مشهود في تاريخ المملكة

وفي السياق نفسه تحدث الأستاذ صالح بن ناصر العوفي قائلاً: عندما نذكر هذه الأيام وهي ذكرى اليوم الوطني نذكر بكل فخر وعزة هذا اليوم العظيم هذا اليوم الذي يذكرنا بما قام به الأجداد والآباء من تضحيات في سبيل تحقيق توحيد هذا الكيان بقيادة الملك الموحد عبد العزيز طيب الله ثراه وهذا اليوم يمثل الجميع من محبي هذا الوطن وعشاقه وتاريخه المجيد الذي لا يُنسى من خلال هذه الملحمة البطولية نتمنى العزة والمجد لهذا الوطن الغالي.

وقال الأستاذ عبدالله العقيل إن هذا اليوم يوم مشهود في تاريخ مملكتنا الغالية فهو ذكرى عظيمة لتأسيس هذه الكيان والذي استطاع بها المؤسس أن يبني هذه الدولة المترامية الأطراف كتلة واحدة تحت راية التوحيد وإننا نحتفي بهذه الذكرى التي تصادف الاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك أسأل الله أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام وهذه المناسبة العظيمة يشارك فيها أبناء محافظة الرس من أعيان وأهالي وهم في فرحة وسرور..

كما تحدث الدكتور عبدالله الرثيع قائلاً: إن بلادنا الغالية تحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي احتفالية وطنية باليوم الوطني الذي تمر به الذكرى كل عام منذ أن قيض الله لهذا الملك المؤسس أن يوحد هذه البلاد التي كانت متفرقة ومشتته جعلها وحدة متكاملة تحكم بالشريعة الإسلامية في التمسك في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ومن هذا المنطلق يجب علينا ذكر هذا اليوم والفخر بما نحن الآن فيه من عزة ونعمة تحت ظل هذه القيادة الحكيمة وفقها الله..

موقف البطولة والإقدام والشجاعة

وبين الأستاذ ضيف الله الصالحي أن هذه المناسبة تعد مناسبة غالية وهي ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وأهمية هذه الذكرى التي قادها الفارس الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والذي استطاع توحيد هذه الدولة والتي كانت تعيش حياة الجهل والفقر والخوف والتشرد ولكن الله سبحانه وتعالى أراد لهذه الأرض وأهلها النصرة والتطور والخير فكان موقف الملك عبد العزيز موقف البطولة والإقدام والشجاعة والطموحات عندما وحد هذا الكيان لتبقى ذكرى غالية علينا جميعاً نحتفل بها سنوياً.

وحدثنا الأستاذ عبدالله بن محمد الشارخ قائلاً: إن هذا اليوم يوم تاريخي وملحمة بطولية تسجل باسم البطل موحد هذا الكيان الملك عبد العزيز وهي مناسبة غالية تمر على أبناء هذا الوطن كل عام هذه البلاد الفتية حاملة راية التوحيد على يد هذا المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه نشكر الله على هذه النعم التي تنعم بها هذه البلاد تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ولكافة أفراد الشعب السعودي والذين أقدم لهم التهاني والتبركات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني وعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات..

وبين الدكتور حمود غزاي الحربي أن هذه المناسبة تطل علينا كل عام في بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية ، وأوضح أن هذا التاريخ الذي يسجل باسم الوطن وأهله قام بصنعه موحد هذا الكيان الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه الذي استطاع بتوفيق الله أن يؤلف بين القلوب المتناحرة والمتنازعة تحت راية التوحيد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وعلى منهج الشريعة الإسلامية السمحة التي اتخذها هذا الوطن منهجاً وشريعة. أسأل الله التوفيق للجميع لخدمة هذا الوطن الكبير.

خطوات على طريق التطور والنماء

وقال الدكتور إبراهيم بن عبدالله الدويش إن الشعب السعودي يحتفي بهذه الذكرى الغالية وهي مناسبة عظيمة للجميع وهذا يعتبر من أغلى الأيام التي تفتخر به بلادنا الغالية ونستعيد بهذا اليوم الجهد الذي قام به مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه وما تحقق في عهده من إنجازات ومشروعات وأهم ذلك تلك الذكرى لتوحيد هذه الدولة التي خطت خطوات في التطور منذ عهده رحمه الله وحتى تولى أبناؤه البررة قيادة هذه البلاد من واقع المشروعات الضخمة ومنه مشروعات الحرمين الشريفين في مكة والمدينة وكافة المشروعات الأخرى التي تنعم بها هذه البلاد ولله الحمد. وأسأل الله أن يحمي هذه الدولة والقيادة والشعب من الشرور وأن يديم لها الأمن والاستقرار..

وعبّر الأستاذ منيع بن سليمان الضويان قائلاً: في هذه الأيام تحل علينا الذكرى التاسعة والسبعون ليومنا الوطني الذي استعد له الجميع من أبناء الشعب لتعود بنا الذاكرة إلى الوراء ونسترجع ما قام به الملك الموحد عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه على مدى ثلاثة وثلاثين عاماً من التضحية والكفاح والحروب حتى استعاد ملك آبائه وأجداده تحت اسم المملكة العربية السعودية وأعلن قيام هذا الكيان ومنذ ذلك اليوم والمملكة تشهد تطوراً كبيراً في كافة المجالات من خلال ما قام به الموحد ومن بعده أبناؤه وما قدموه من إخلاص وتضحية لهذا الوطن الغالي وتوفير كافة الاحتياجات للمواطن والمقيم..

من جانبه قال الأستاذ إبراهيم بن صالح المزيني: إن اليوم الوطني ليس مجرد ذكرى أو حدث عابر بل هي ملحمة بطولية انطلقت منها مسيرة النور ومعاني الخير والفلاح ولا شك أن كافة الشعوب تعيش وتذكر تاريخها ورجالها الأبطال ومن هؤلاء الملك الموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه الذي سجل لهذه البلاد تاريخاً يفتخر به أبناء هذه الدولة حيث استطاع الموحد بقوة إيمانه وبهمة الأبطال وبعزيمة الرجال أن يلم الشتات ويجعلها وحدة متماسكة تعيش في أمن وسلام وأن يكون شعاره راية التوحيد مستمداً من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم النبراس والنور.

يوم موثق في سجل

البطولات والتضحيات

وتحدث الأستاذ خالد بن محمد الحناكي قائلاً: تعود علينا هذه الذكرى وهي ذكرى توحيد هذا الكيان مع إطلالة عيد الفطر المبارك بعد أداء شهر الصوم. أسأل الله أن يتقبله من الجميع. ونحن إذ نهنئ أنفسنا بهذه الأفراح وهي مناسبة اليوم الوطني وعيد الفطر المبارك ومن خلال الإنجازات التي تحققت في هذا العهد الزاهر الذي نعيشه عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وما سيتم أيضاً من بداية الدراسة في جامعة الملك عبد الله للدراسات العليا ولا شك أنه مشروع علمي كبير يضاف إلى الإنجازات العلمية في هذا البلاد وخاصة الاهتمام بافتتاح الكثير من الجامعات في مناطق متعددة من بلادنا الغالية.

وبين الأستاذ بدر بن علي العقل أن الجميع من أبناء هذا الشعب يستعد منذ فترة وفي كل عام للاحتفاء بذكرى اليوم الوطني هذا اليوم العزيز في نفوسنا جميعاً والذي يحمل بين ثناياه أجمل الذكريات ومسيرة البناء التي لا تزال ولله الحمد نقطف ثمارها ونعيش في أمنها. وهذا اليوم ليس يوماً عادياً بل هو موثق في سجل البطولات والتضحيات التي قادها المؤسس والموحد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والتي جعلها تحت راية التوحيد وها هي تسير بعزة ومجد وتطور وخاصة في هذا العصر الذي تعيشه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وولي عهده الأمين والنائب الثاني حفظهم الله.

وتحدث الدكتور محمد بن عبدالله الشايع: وقال كل عام تتجدد الأفراح مع ذكرى هذا اليوم وبفرحة كبرى أيضاً نعيش فرحة عيد الفطر المبارك في وقت واحد وهذه من النعم التي تعيشها هذه البلاد وتزداد مشاعرنا مبتهلين بالشكر لله على نعمه الجزيلة التي أنعم بها على هذه البلاد ومنها نعمة الأمن والاستقرار وما حصل لها من وحدة منذ عهد الملك الموحد حتى هذا العصر الذي نعيشه في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني..

ذكرى الجهود العظيمة

لتوحيد المملكة

وتحدث للجنة الأستاذ عبدالله بن ناصر الدعجان قائلاً: حقيقة نعتز ونفتخر بأن نحتفي بهذه الذكرى الغالية التي يعيشها أبناء هذا الشعب الغالي ممثلاً بالقيادة الحكيمة وهي ذكرى توحيد هذا الكيان والجهود التي بذلت على يد قادة هذه البلاد ونحن نعيش هذه الفرحة الغالية وكذلك التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. أسأل الله أن تدوم هذه الأفراح لهذه الدولة وشعبها وأن يديم لنا الأمن والاستقرار..

وقال الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الفوزان: كم أنا سعيد وفي غاية السعادة ونحن نعيش ذكرى اليوم الوطني وتوحيد هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله عندما حقق الانتصارات المتوالية في لمّ شمل هذه البلاد في ملحمة كتبها التاريخ بأسطر من ذهب لتكون ذكرى غالية علينا جميعاً نعيش ذكرها طوال السنوات ونحن ننعم بهذه الإنجازات الكبيرة على يد قادة هذه البلاد الأبطال نبارك للجميع ذكرى هذا اليوم ومناسبة عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الجميع باليمن والبركات، وبالله التوفيق..

وتحدث للجنة المهندس سليمان بن عبدالله الخليفة قائلاً: إن اليوم الوطني يمثل مناسبة عظيمة يتطلع لها كل فرد في هذا الوطن لأنها تذكر الجميع بتراث أصيل كان بفضله بعد الله ما نشاهده اليوم من تطور ورقي في بلادنا الغالية. وبين الخليفة بأن الجميل في هذه المناسبة هو رؤية التلاحم بين الجميع في العمل من أجل الوطن وللوطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد