Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
مدير هيئة الأمر بالمعروف بالشرقية:
المؤسس أرسى قواعد الشريعة كمرجع ودستور حياة

 

الدمام - خالد المرشود :

نوه فضيلة مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد بن مرشود المرشود بمناسبة اليوم الوطني بما أنعم الله به على بلادنا وأهلها وبما أكرمهم به سبحانه بأن قيض لها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله - حيث أيده تعالى ونصره وبارك في عزمه وجهده حتى استعاد لملمة شتات البلدان التي تفرقت ووحد صفوفها وأرسى دعائم قوتها وعزتها ومنعتها.

وأضاف الشيخ المرشود: ان الملك عبد العزيز - رحمه الله - أرسى قواعد الشريعة الإسلامية لتكون مرجعا ودستورا في كل الأمور، حيث أوجد المحاكم الشرعية ودار الفتوى وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وديوان المظالم وغيرها، وزودها بالاحتياجات، وأخذ - رحمه الله - يبني المشروعات ويفتح المدارس والمستشفيات ويتلمس احتياجات المواطنين ويعمل على تحقيقها، فارتفع شأن المملكة وتبدل حالها من بعد التناحر والفقر والجهل إلى الوحدة والنعمة ونور العلم.

وأشار إلى أن كل ذلك حدث في فترة زمنية قصيرة لا تعد شيئا في مقاييس تطور الأمم، حيث كانت القرية لا يكاد يوجد بها من يقرأ الكتاب وكانت القرى المتجاورة يعادي بعضها بعضا، فيما كان المسافر لا يأمن على نفسه ومتاعه عند قطع المسافات القصيرة بين هذه القرى.

وقال د. المرشود: الحمد لله الذي وهبنا نعمه ورزقنا من فيض عطائه ومنحنا الأمن والأمان وهي نعم عظيمة توجب علينا الشكر لله تعالى وبذل الوسع في المحافظة على مكتساباتها وخيراتها، وان نكون صفا واحداً مع ولاة أمرنا ضد من يريد العبث بأمن بلادنا ومقدراتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد