Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
معبرة عن اعتزازها بالمناسبة
عائلة النمر بالدوادمي تؤكد أن نهضة المملكة سارت على ما رسمه وخطه المؤسس

 

الدوادمي - عبدالله العويس :

ويتواصل دفق الأقلام بمداد الوفاء والولاء والانتماء لهذا البلد المعطاء وحكامه العادلين الأوفياء النبلاء، حيث أبت عائلة النمر بالدوادمي إلا أن تعبر عن مشاعرها الصادقة تجاه تلك المناسبة التاريخية الحاسمة التي أقصت ظواهر البؤس والفقر والفوضى في الأزمنة الغابرة المشؤومة بلا رجعة -إن شاء الله- وحل مكانها الأمن والأمان والرخاء والاستقرار بفضل الله ثم كفاح ونضال المؤسس جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ثم من بعده أبناؤه الأخيار الأبرار الذين أكملوا مسيرته العطرة.

وعن هذه المناسبة تحدث الأستاذ منير بن نوار النمر وكيل وزارة التجارة سابقاً فقال: إن مشاعر محبة الوطن لا تكاد تنفك من نفوس كل مواطن سعودي تمتزج في وجدانه وتكون جزءاً من حياته. وما الاحتفاء باليوم الوطني إلا جزء من تلك الصورة، فهو نتاج مرحلة التأسيس والبناء التي قادها الموحد - رحمه الله- تحت راية لا إله إلا الله.

وأردف النمر: إنها مناسبة عظيمة نستشعر فيها عظيم المرحلة ونرفع فيها أجمل التهاني لمقام خادم الحرمين - حفظه الله ورعاه- ولسمو ولي العهد ولسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة الرياض ولكافة الأسرة الحاكمة وللشعب السعودي النبيل. والله نسأل أن يحفظ بلادنا الغالية من كل سوء ومكروه.

من جانبه قال الشيخ غازي بن نوار النمر رجل الأعمال المعروف بالمحافظة: إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعتبر جزءاً من حياة المواطن السعودي، فهو تاريخ أمة ومسيرة جيل من أبناء هذا الوطن بقيادة قائد حكيم وملك عادل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه.

في حين تحدث المهندس عبدالرحمن بن نوار النمر قائلاً: إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يعتبر يوماً خالداً في ذاكرة التأريخ وإننا نبارك لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ولسمو ولي عهده ولسمو النائب الثاني ولسمو أمير منطقة الرياض ما وصلت إليه مملكتنا من تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة.

أما رجل الأعمال وعضو مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالدوادمي الأستاذ متعب بن نوار النمر فقد عبّر عن مشاعره النبيلة بقوله: إن المملكة وهي تحتفل باليوم الوطني في عهد خادم الحرمين الشريفين رائد مسيرة التنمية إنما تعكس صورة مشرقة أمام العالم الإسلامي والعربي لكونها تجسد أروع صور التلاحم والوفاء بين القيادة والشعب في مملكة الإنسانية. فهنيئاً لهذا الوطن بهذه القيادة الرشيدة وهنيئاً لكل مواطن سعودي.

من جانبه أكد المهندس محمد بن منير النمر صاحب مجموعة النمر للاستشارات الهندسية بالرياض والدوادمي وساجر: أن اليوم الوطني يوم الوطن الكبير الذي تتجسد فيه أروع صور التلاحم بين القادة والشعب وفيه يستشعر كل مواطن محبة الوطن.

فيما تحدث الأستاذ عبدالله نوار النمر: أن اليوم الوطني للمملكة مناسبة وطنية عظيمة أعادت إلى وجدان المواطن المشاعر الوطنية ورفعة لمكانة الوطن في نفوس الناشئة.

أما الدكتور حمود بن نوار النمر فقال عن هذه المناسبة: إن اليوم الوطني يحمل في مضمونه رسائل وطنية ذات بعد فلسفي يحكي قصة المواطنة الصالحة في نفوس المواطنين بكافة شرائح وفئات المجتمع السعودي تتجاوز كل الحدود لتصبح ذات بعد إسلامي يستشعر معها كل مسلم الدور الريادي للمملكة في العالم الإسلامي والعربي وعلى المستوى الدولي.

وتحدث الشيخ الدكتور خالد بن نوار النمر عن ذكرى اليوم الوطني فقال: إن الاحتفال بهذا اليوم التاريخي لكونه مناسبة وطنية تمتزج فيها مشاعر الولاء والوفاء لولاة الأمر واستشعار ما مرت به جزيرتنا العربية قبل ثمانية عقود من الزمن، سلب ونهب وقتل وفوضى وجوع وأمراض وخوف واضطراب، إلى أن قيض الله لها مؤسسها وموحدها جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز -رحمه الله- فتبدل الخوف بالأمن والفوضى بالاستقرار والجوع بالرخاء، فواصل أبناؤه الكرام البررة مسيرته العطرة من بعده إلى أن أصبحت مملكتنا في مصاف الدول المتقدمة وهذه المناسبة التاريخية الخالدة تتطلب وقفة تأمل لمقارنة الماضي بالحاضر وما قدمه ملوكنا الأوفياء لوطنهم، جزاهم الله عنا خير الجزاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد