Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509

الشعراء بصوت واحد: أبو متعب حقق الرفاهية للمواطن وحب الوطن لا يعدله حب

 

متابعة - هلال الثبيتي :

حب الوطن لا يعدله حب تنامى في القلوب ويتسامى في الروح ويسري في الشرايين مسرى الدم اليوم تحتفل بلادنا بلاد الإنسانية، بلاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باليوم الوطني وقد شهدت الكثير من التطورات في مختلف الميادين جعلت المواطن ينعم برفاهية الأمن والاستقرار. واليوم الشعراء بلسان الشعب يرددون حب الوطن لا يعدله حب:

الشاعر والإعلامي هليل المزيني قال: في كل عام وفيما يوافق الأول من الميزان نستقبل ذكرى اليوم الوطني بسعادة غامرة وألسنتنا تلهث بالدعاء لموحد هذا الكيان العظيم (المملكة العربية السعودية) المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جاهد لتكون كلمة الله هي العليا تطبيقا لشرع الله واتباعا لسنة نبيه سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام فكان له ما أراد وعم الأمن والرخاء كافة أرجاء الوطن وجعل من هذا التوجه دستورا لحكمه سار عليه أبناؤه من بعده، رحمه الله رحمة واسعة وكل التهاني والأماني لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولسمو النائب الثاني وللأسرة السعودية الحاكمة وللوطن ولمواطنيه بالنصر والعزة على الدوام وكل عام وبلادنا في تطور مضطرد.

ومن جانبه أكد الشاعر والإعلامي عبدالله الفارسي أن اليوم الوطني هو يوم لتجسيد بطولات حكام هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى عهدنا الزاهر عهد ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال: اليوم نحتفل بعيد بلادنا الغالية التي منحنا الله مولوكا كرسوا كل جهدهم لخدمة الدين ثم الوطن والمواطن وهذا ليس بغريب على هؤلاء الأشاوس وجعلوا منها موطنا للأمن والأمان يقصده الكثير من أبناء الأمة الإسلامية.

الشاعر طايل الذويبي قال: الوطن لا يمكن لنا أن نختصر حبه في كلمات أو قوافي شعرية أو في كلمات منثورة فالوطن أكبر من كل إمكانات الشعراء والأدباء فهو نبض القلوب ودم الوريد يعانق الفؤاد، واليوم نحتفل بعيد الوطن نحتفل باليوم الوطني رغم حقد الحاقدين في ظل قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. نبارك لقيادتنا ولشعبنا بهذه المناسبة الرائدة في تاريخ مسيرتنا الحضارية.

أما الشاعر سعدالله السلمي فأكد أن حب الوطن متأصل في قلوب الشعب من خلال هذه الأبيات:

يا افضل وطن في الكون من بين الاوطان

يومك مبارك يا عسى الله يعيده

يا منبع افضل دين من بين الاديان

في منهجه في مذهبه في العقيده

يامن حكمك افضل ملك قلب ولسان

حاكم حكيم وبه مزايا عديده

عبدالعزيز اللي نصر دين الايمان

وارسى قواعد حكم دوله رشيده

واليوم في حكم ابو متعب وسلطان

يا ربنا عز المليك وعضيده

واحفظ وطنا يالولي بأمن وأمان

وابعد عنه قوم الحسد والمكيده

امسممين الفكر لبليس عوان

شلة بليس اهل العقول البليده

ويا الله يارب البريه يارحمان

يوم الوطن عيده سنينا مديده

الشاعر مستور صالح الذويبي قال: الوطن لا يساويه الا الروح ونحن اليوم نعيش فرحة كبيرة بمناسبة اليوم الوطني الذي يتجسد من خلاله الحب والترابط الكبير بين القيادة الحكيمة والشعب المخلص نعم هذا الكيان الشامخ الذي اسس بنيانه القائد البطل الملك عبدالعزيز غفر الله له وتعاقب على حكم هذه البلاد الغالية أبناؤه البررة حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين ملك القلوب عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه الذي كرس كل جهده واهتمامه برفعة المواطن من خلال توفير كافة سبل الراحة والرفاهية. ومن هنا اقول ادام الله ملك الإنسانية وولي عهده الأمين سلطان الخير وفي نفس الوقت ابارك لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي بهذه المناسبة وادام الله عزتنا ورفعتنا وحفظ بلادنا من كل مكروه. الشاعر عويد المطرفي (بعيد الهقاوي) أعلن من خلال ابياته أن اليوم الوطني له مكانة وقيمة في نفوس ابناء هذه البلاد الطاهرة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حيث قال:

لابد نعلنها بترديد ونعيد

اليوم يوم له مكانه وقيمه

ان ما كتبنا فيه حلو الأناشيد

تلومنا شمس البلاد ونسيمه

اليوم عيد وكل يوم لنا عيد

يوم الوطن فرحه وذكرى عظيمه

يوم نعمره بالدعاء والزغاريد

ندعي لأبو تركي قوي الشكيمه

عبدالعزيز موحد الشمل توحيد

بالدين هو والتضحيه والعزيمه

لم الشتات وجدد العهد تجديد

وكل النفوس اضحت بحكمه كريمه

شيخ بحكمه مجد الدار تمجيد

حكيم راي ومن شيوخ حكيمه


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد