Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
أكد أنّ الاحتفال تعبير عن مشاعر الفرح والولاء للوطن والقيادة:
أمير منطقة القصيم يرعى احتفال أهالي بريدة باليوم الوطني وسط أجواء مفعمة بالمشاعر الفياضة

 

بريدة - غالب السهلي / تصوير - سيد خالد:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الخميس، احتفال أهالي مدينة بريدة باليوم الوطني وسط أجواء مفعمة بالمشاعر الفياضة من قِبل المواطنين الذين عبّروا بطرق متعددة عن مشاعر الفرح في هذه المناسبة الوطنية السعيدة، وذلك في ساحة القطين غرب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل إمارة المنطقة المساعد عبد العزيز بن عبد الله الحميدان وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان ووكيل أمانة منطقة القصيم للخدمات المهندس صالح الأحمد ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبد القادر بن عبد الباقي طلحة ورئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم إبراهيم الربدي والرئيس التنفيذي لاحتفال اليوم الوطني حمد السلمان وأعضاء اللجنة المنظمة.

وشاهد سموه صوراً لبراعم نادي التعاون الرياضي الذين شاركوا في مسابقة المرسم الخاصة باليوم الوطني، وكان الدكتور عبد العزيز الشيبان قد أوضح لسموه أن النادي كانت له مشاركات هادفة بهذه المناسبة، وعبّر سموه عن شكره للأطفال الذين أبرزوا مشاعرهم الرقيقة تجاه وطنهم.

بعد ذلك تجول سموه في معرض المصور عبد الله النودلي الذي يحتوي على صور نادرة لمدينة بريدة، ثم سجل سموه تعبيراً وطنياً مشاركاً مواطني مدينة بريدة انطباعاتهم تجاه وطنهم الغالي في اللوحة المخصصة لذلك.

وقبل أن يأخذ سمو أمير منطقة القصيم مكانه من الاحتفال عزف السلام الملكي، ليبدأ بعد ذلك الاحتفال الذي بدأ بالقرآن الكريم، ثم بمقدمة زاهية ورائعة من قبل معد الحفل محمد الضالع، بعد ذلك توالت فقرات الحفل بقصائد شعرية للشعراء مهند بن ناصر السلامة والنقيب خالد بن حواس العنزي وإبراهيم بن علي المهنا وعبد الملك بن أحمد الوزان والشاعرة هنوف الليل، وتناوبت بعد ذلك العروض الشيقة والتي منها عروض السيارات المعدلة وعروض فرسان بريدة بقيادة الخيال عثمان بن سعد المرشود وعروض الفلكلور الشعبي ولون السامري.

وقدمت جامعة القصيم إهداء لسمو الأمير فيصل بن بندر بهذه المناسبة قدمه الدكتور أحمد الطامي والدكتور خالد الشريدة، في حين كرم سموه الرعاة والإدارات الحكومية والأهلية المشاركة.

ورفع في كلمة له باسمه وباسم كافة أبناء منطقة القصيم أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولى عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، مجدداً باسم الجميع العهد والولاء للقيادة الرشيدة.

وقال إن احتفال أهالي المنطقة في هذه الليلة يأتي تجسيداً واضحاً ونموذجاً حقيقياً لمشاعر الفرح والولاء والانتماء الحقيقي للوطن والقيادة الرشيدة، مشيراً إلى أنّ ذكرى اليوم الوطني تأتي تأكيداً للجهد الذي بذله الموحد للبلاد جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - في لمّ شتات هذه البلاد وجمع الصف تحت راية واحدة، وإبرازاً لجهود تسعة وسبعين عاماً حافلة بالتنمية والتطور في شتى المجالات، وأبناؤه البررة من بعده.

واستعرض سموه الإنجازات العلمية والتقنية والتي من أهمها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، داعياً الله بأن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره، واختتم سموه كلمته بالدعاء أن يحفظ الله قادة البلاد وأمنها وشعبها من كل سوء ومكروه. ثم شارك سموه في العرضة السعودية، فيما زينت الألعاب النارية سماء مدينة بريدة احتفاء باليوم الوطني. وحضر الحفل محافظو محافظات منطقة القصيم ورؤساء المراكز وأعضاء مجلس المنطقة والأهالي وعدد من المسئولين في المنطقة.

من جهة أخرى كانت قد عمّت الاحتفالات أرجاء مدينة بريدة يوم الأربعاء الموافق لليوم الوطني التاسع والسبعين، حيث انطلقت الفعاليات بحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد عبد العزيز بن عبد الله الحميدان مسيرة وطنية حاشدة بالجمال شهدتها آلاف السيارات والمواطنين، وقد توشح المشاركون في المسيرة العلم السعودي وصور المؤسس ورددوا الأهازيج الوطنية. وقد انطلقت المسيرة من مدينة التمور العالمية ثم إلى طريق الملك عبد العزيز (الجردة القديمة) مروراً بسوق الحرفيين وجامع خادم الحرمين الشريفين وشارع الأربعين (الصناعة)، مروراً بميدان التعليم وطريق عثمان بن عفان وميدان التجارة، وصولاً إلى ساحات القطين غرب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية (الموقع الرسمي للاحتفائية) .. فيما كانت الساحة قد شهدت العديد من الفعاليات والفقرات الوطنية وسط حضور جماهيري كبير تنوعت ما بين قصائد شعرية وطنية وفلكلورات شعبية وعروض الفروسية ومسرح الطفل ولوحة تعبير المشاعر الوطنية للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني.

الرئيس التنفيذي لمهرجان الاحتفاء باليوم الوطني حمد بن صالح السلمان، أوضح انه تم توزيع هدية لكل زائر لفعاليات اليوم الوطني بهدف تعميق التواصل وفتح المجال للزائر بأن يعرف كيف كان الوطن قبل التوحيد وكيف أصبح بعده، مشيداً بالحضور الذي شهد الاحتفائية واستمتع بفقرات الحفل، لافتاً إلى أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم للاحتفالات يأتي تأكيداً على مفهوم ومضمون هذا اليوم الرمز لدى الحاكم والشعب، وأن هذه العلاقة تسير بخطى واثقة تشق طريقها إلى المستقبل مرتكزة على إرث فكري وعملي يحمل بذور البقاء والنماء للإنسان في منطقة القصيم، كما هو حال كل مواطن سعودي يعيش فوق ثرى الوطن، داعياً جميع المواطنين للحضور والمشاركة والاستمتاع بفعاليات اليوم الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد