Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/09/2009 G Issue 13512
السبت 07 شوال 1430   العدد  13512
الصم يقدمون شارات الإخلاص للمليك والوطن
عدد من المسؤولين بالجبيل ورأس تنورة يسطرون عبارات الحب والولاء للوطن والقيادة

 

الجبيل - عيسى الخاطر - الدمام - خالد المرشود

عبّر عدد من المسؤولين والمواطنين في كل من الدمام والجبيل ورأس تنورة عن عظيم فخرهم واعتزازهم بحلول الذكرى العطرة لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، معربين عن آمالهم بأن يكون يوم خير وفأل حسن كسابقه من الأيام والمناسبات الوطنية التي تم الاحتفاء بها وبمشروعات وطنية تنموية شاملة في ظل خادم الحرمين الشريفين وقيادته الرشيدة.

أبهى سنوات العطاء

قال رئيس محكمة الجبيل الدكتور رياض المهيدب أن اليوم الوطني للمملكة يوم مبارك وذكرى غالية على الجميع منذ توحيد بلادنا تحت راية التوحيد بقيادة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وحتى يومنا هذا وبلادنا ولله الحمد تتحلى بلباس الأمن والإيمان حتى وصلت إلى مستوى راقٍ في شتى المجالات وفي زمن قياسي قصير لتتواصل تلك الإنجازات بقيادة خادم الحرمين الشريفين حظفه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتهم الرشيدة.. إنها ذكرى مباركة نستذكرها كل عام، مستذكرين أعمالنا السنوية وإنجازات بلادنا المتلاحقة في ظل رعاية حكومتنا الرشيدة، حيث تشهد بلادنا أبهى سنوات العطاء والنماء في مختلف المجالات التي تشكل بناءً قوياً للدولة الناهضة لا تعرف للتقدم حدوداً ولا شك أن هذه الإنجازات تؤكد أصالة مجتمعنا وقدرته على اختيار ما يلائمه من أنظمة وقرارات تنبع من قيم ديننا الحنيف وتصب في صالح أبناء هذه الأرض الطاهرة.

الشيخ فيصل الفوزان القاضي بمحكمة الجبيل قال إن هذا اليوم عزيز علينا يوم التلاحم والذي تمكن فيه الملك عبدالعزيز رحمه الله بتوفيق من الله وعونه من جمع قلوب وعقول أبناء بلده على هدف واعد نبيل جعلهم يسابقون ظروف الزمان والمكان ويسعون لإرساء قواعد وأسس راسخة لهذا البنيان الشامخ على هدى من كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين -صلى الله عليه وسلم- فتحقق للملك عبدالعزيز هدفه النبيل الذي استمر في العمل من أجله سنين عمره سائراً في ذلك على نهج أسلافه من آل سعود الميامين حتى أصبحت بلادنا تضاهي مثيلاتها من بلدان العالم وفي مختلف المجالات لينعم بذلك المواطن والمقيم بالعديد من المميزات.

وقال الدكتور إبراهيم بن هذال العتيبي رئيس المجلس البلدي بالجبيل في البداية أسمح لي أن أقدم التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة الغالية، والتي تتجدد كل عام ونحتفل بها ونسترجع تلك البطولات الغالية التي وحد من خلالها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود - رحمه الله- بلادنا تحت راية (لا إله إلاّ الله محمد رسول الله). لقد ضرب القائد الفذ أروع الملاحم وسطر بماء من ذهب بطولة لم الشتات ووحد وبنى وأقام وجمع هذه الأمة مستعيناً بتوفيق الله تعالى وبجهد رجال أوفياء حتى تحولت هذه البلاد إلى دولة عصرية تقدم لأبنائها كل ما يحتاجونه من مقومات الحياة الكريمة والعزيزة. واليوم الوطني يذكرنا بإنجازات هذا الرجل المعجزة الذي وحد البلاد تحت راية التوحيد وجعلها أمة واحدة بعد أن كانت متفرقة وكياناً واحداً تحت مسمى المملكة العربية السعودية.

وقال الشيخ ناصر بن محمد بن عبدالله الخاطر إن اليوم الوطني مناسبة وتظاهرة وطنية عظيمة يهدف من خلالها بالدرجة الأولى إلى تأصيل مفهوم الوطنية للجميع والاحتفال بهذه المناسبة هو إبراز وإظهار ما يكنه أبناء البلد من حب لوطنهم وتجديد للولاء والطاعة لولاة الأمر ورد الجميل للقيادة الرشيدة، كما أنه تجسيد للوحدة الوطنية. من جهته قال الأستاذ علي بن محمد البوعينين إن اليوم الوطني مصدر فخرنا واعتزازنا، فهو يوم عظيم حيث سخر لها المولى عز وجل على مر العقود الماضية قادة عظماء بدءاً بالمؤسس يرحمه الله ومروراً بأبنائه البررة من بعده الذين سلكوا طريق والدهم ونهجوا نهجه في محبة الوطن والشعب، وعملوا من أجل تحقيق أحلامه وقادوا نهضة الوطن وتطوره الحضاري حتى وصلوا به إلى مصاف الدول المتقدمة والمتطورة في جميع مجالات الحياة.

أما المقدم عبدالعزيز الغامدي مدير مرور الجبيل فقال: إن اليوم الوطني هو يوم الوحدة ويوم الوطن ويوم العودة إلى الواقعية، فمنه بدأت مسيرة الرخاء والنمو والازدهار.. وأضاف: إننا في هذا العام إذ نتذكر تلك الأيام نبتهل إلى المولى عز وجل بأن يحفظ للبلاد أمنها واستقرارها، وأن يديم عليها عزها وقيادتها وعلينا جميعاً أن نذكر ما قام به المؤسس يرحمه الله بحنكته وذكائه أن يجعل من القبائل المتناثرة المتنافرة وحدة واحدة متماسكة في كيان واحد أساسه تقوى الله عز وجل يحتكم إلى كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ويستظل في ظل قيادة أحبت شعبها ووفرت له سبل العيش الكريم والنهضة والتطور ووفرت له الأمن والاستقرار.

وقال الشاعر زيد بن علي الحسناوي المشرف على الملتقى الأدبي لشعراء الجبيل إن ذكرى اليوم الوطني يوم نعتز فيه جميعاً ومصدر فخرنا ورفعتنا وذلك لما حققه باني هذا الكيان الشامخ المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من إنجاز عظيم وتميز في توحيد هذه البقعة الطاهرة والأرض المباركة مملكتنا الحبيبة وجعلها بعون من الله وتوفيقه واحة أمن وأمان ودرع حصين ضد كل عابث وخائن.

يوم المجد والعزة

وقال العقيد حمد بن فهد الرشيد مدير شرطة محافظة رأس تنورة: اليوم الوطني يوم المجد والعزة يوم يفخر به كل مواطن يوم التلاحم يوم توحيد المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز لوطن الشموخ وها نحن نشاهد ونلمس من خلال عدة شواهد ما قام به المؤسس من نهظة تنموية شاملة على كافة الأصعدة ووحدة شعب وأمن وطن. فالمواطن ولله الحمد يعيش في أمن ورخاء بفضل من الله ثم بحكمة المؤسس ومن بعده أبنائه النجباء، وسدد الله خطى قائدنا المظفر الملك عبدالله بن عبدالعزيز على طريق الخير وشد أزره بسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ورجاله ومعاونيه الأوفياء المخلصين وبشعبه الوفي.

وقال عمر بن عبدالرحمن المقرن مدير عام ميناء رأس تنورة: في هذه الأيام يعيش الوطن فرحة لقاء وعناق وتواصل بين القيادة والوطن والمواطن، وقد تجسد ذلك من خلال زيارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني حفظهم الله إلى مناطق المملكة المختلفة والتي تحمل معها الحب المتبادل بين القيادة والشعب وجددت البيعة وأثبتت الولاء والوحدة والوقوف صفاً واحداً في وجه الإرهاب والمتعاطفين معه، وصفاً واحداً في مسيرة البناء والتشييد العلمي والمادي والمعنوي.

من جهته قال عبدالله بن جابر الأنصاري عضو مجلس محافظة رأس تنورة: الحمد لله الذي منّ علينا بنعمة الإسلام ووحد أرجاء هذه البلاد المباركة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (يرحمه الله) مؤسس هذا الكيان الشامخ بأمجاده وإنجازاته، حيث أصبحت المملكة بعد توحيدها أمة واحده تسودها المحبة في الله والإخاء والبذل والعطاء والتعاون والإخلاص بالقول والجد والعمل. واليوم الوطني للمملكة لهو يوم يتجدد فيه عهد الآباء والأجداد للقيادة الحكيمة وللحكومة الرشيدة.

وقال متعب بن عايض العتيبي رئيس المجلس البلدي بمحافظة رأس تنورة: ما أجمل أن يحتفل الإنسان بيوم الوطن ويتغنى به والأجمل أن يترجم هذه الأحاسيس والمشاعر إلى أفعال من خلال الالتفاف حول القيادة ولاسيما إذا كانت قيادة حكيمة مخلصة للوطن والمواطن وهذا ما يتميز به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى، فقد جعل كل اهتمامه وشغله الشاغل الوطن والمواطنين، مما انعكس على المواطنين بالأمن والأمان والرخاء.

من جهته قال أحمد بن صالح القباع مدير مكتب العمل بمحافظة رأس تنورة: بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، أقدم أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وإلى مقام سيدي ولي العهد الأمين عافاه الله وحفظه وإلى سمو النائب الثاني أعانه الله وأيده بنصره وإلى الشعب السعودي الكريم بذكرى المجد والانطلاقة نحو العزة والرفاهية لهذا الوطن المعطاء لوطن الخير والنماء.

وقال الرائد جهاد بن محمد المجحد مدير مرور محافظة رأس تنورة: كل عام والوطن بخير، وها نحن نجدد الذكرى بهذه المناسبة الغالية علينا ونستذكر جميعاً إنجازات وتطلعات هذا الوطن المعطاء بخيراته وثرواته وإنجازاته الواضحة للعيان من خلال المشاريع التنموية والخدمية الشاملة.

الصم يحيون الوطن

وأعرب أعضاء ومنسوبو الصم بالمنطقة الشرقية عن سعادتهم البالغة بذكرى اليوم الوطني وقالوا في أحاديثهم الصامتة بهذه المناسبة: إنها تاريخية ومجيدة وذكرى هامة في مسيرة الوطن وإنجازاته التي عمت أرجاءه ومناطق المملكة.. ورفعوا أكف الضراعة للمولى العلي القدير أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره في ظل حكومته الرشيدة وأن يدحر الشر وأهله وأن يرد كيدهم في نحورهم.

وبهذه المناسبة الوطنية تحدث رئيس مجلس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية المكلف الأصم ناصر بن وهق السهلي عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للصم قائلاً: في مثل هذا اليوم من كل عام نتذكر تلك الأيام الخوالي التي قادت التاريخ صناعة ومجداً لهذه البلاد الطاهرة، ونستعرض أولئك الرجال العظام الذين صنعوا مجد أمة كانت ما قبل التوحيد تعبث بها الفتن والصراعات والفرقة والحروب حتى قيض الله لها رجلاً مؤمناً مجاهداً جمع شتات الأرض ووحد النفوس قبل الصفوف على كلمة سواء إنه الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

كما تحدث في هذه المناسبة الأمين العام لنادي الصم بالمنطقة الشرقية خالد بن عبدالله المرشود حيث قال: ونحن نعيش هذه الذكرى الخالدة يجب أن نعمل يداً واحدة وروحاً واحدة ونزرع في نفوس شبابنا حب هذا الوطن وتدعيم الانتماء والولاء وأن نعود أبناءنا على البذل والجهد والعطاء والأخذ بكل ما هو مفيد من تقنيات العصر، وأن نقف صفاً واحداً ضد كل ما يمس هذه البلاد الطاهرة أرضاً وشعباً وحضارة وقيادة وألا ندع للحاقدين فرصة بث الفرقة أو محاولة النيل من وحدتنا وتماسكنا.

واليوم الوطني في بلادنا يمثل ذكرى توحيد الجزيرة على يد صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- حيث دخلت البلاد كلها في عهده تحت مظلة أمن وارف، أصبح أساساً لقيام كل صور النهضة الحضارية التي نشهدها اليوم.

من جهته قال أمين الصندوق بنادي الصم بالشرقية ضيف الله بن علي الغامدي وعبر مسيرة السنوات الطوال التي اجتازتها بلادنا المباركة بدءاً من إعلان توحيدها ذلك الإعلان الذي كان هاجساً وحلماً وأمنية لجميع من عاش على ثراها، وأبناؤنا يستطيعون أن يقدروا هذه النعمة قدرها حين يجلسون إلى أجدادهم وأقاربهم من كبار السن الذين يروون حقيقة الحال من الجوع والخوف والفزع قبل توحيد الجزيرة.

إلى ذلك قال عضو مجلس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية الأصم حمد بن وليد الحميدان: تمر ذكرى اليوم الوطني المجيد في هذا العام في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله- وقد أصبح المنهج أكثر رسوخاً والأهداف أكثر وضوحاً والمنجزات أكثر عطاءً وتحققت لهذا الوطن الغالي ولا تزال إن شاء الله ما يجعل كل مواطن يفخر بهذا الكيان.

من جهته قال عضو مجلس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية الأصم إبراهيم حمدي: إن اليوم الوطني تاج على رأس كل مواطن وفرحة كبرى ذات جذور متعمقة في أرض هذا الوطن الحبيب وأضاف: ثم إنني كأحد أبناء هذا الوطن الغالي أشعر بالسعادة تملأ جوانحي مثل ما هي تملأ ببهجتها جميع القلوب التي تتذكر بكل فخر واعتزاز ذلك اليوم الخالد الذي كان صبحاً مشرقاً لا يزال ينير الطريق لمزيد من التطور والرقي نحو مستقبل مشرق بإذن الله. وقال الأصم ماهر الشيخ عضو مجلس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية إن ما تنعم بلادنا في هذا العهد الزاهر من أمن وأمان ورخاء وتطور كبير وشامل لكافة المجالات وعلى أعلى المستويات وفق تعاليم شريعتنا السمحة وفي ظل العدالة التامة والرعاية الأبوية الحانية من لدن والدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة لأكبر دليل على صلابة القاعدة وسلامة المنهج وعمق التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد