Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
طلب الأشغال الشاقة للبنانيين حاولا اغتيال مسؤول ليبي
الحريري ينهي مشاوراته ويحذر من فشل جديد

 

بيروت - وكالات:

اختتم رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس الاستشارات النيابية غير الملزمة لتأليف الحكومة الجديدة.

وأطلع الحريري الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا أمس على نتائج مشاوراته النيابية، وأكد الحريري في تصريح صحفي انه ما زال يحاول تشكيل حكومة ائتلاف وطني ولكنه حذر من أن (كل الاحتمالات) تظل قائمة إذا أخفقت هذه المحاولات.

وقال الحريري عقب محادثاته مع كتل برلمانية مختلفة في البرلمان اللبناني إنه يعطي الأولوية لتشكيل حكومة وطنية تحظى بإجماع الآراء ولكنه أوضح أن كل الاحتمالات تظل قائمة في حالة الإخفاق في تشكيل الحكومة.

وقال إن المسؤولية تجاه الوطن تحتم التوصل لسبيل للخروج من الأزمة.

على صعيد لبناني آخر طلب قاضي التحقيق العسكري في لبنان أمس عقوبة تصل إلى الأشغال الشاقة المؤبدة بحق لبناني ونجله لمحاولتهما إرسال طرد ملغوم إلى ليبيا لاغتيال رئيس حكومتها انتقاما لاختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى موسى الصدر في ليبيا في العام 1979 خلال زيارة رسمية لها.

وأصدر قاضي التحقيق العسكري فادي قراراً اتهامياً في حادثة الطرد الملغوم الذي اكتشف في مقر الأمن العام اللبناني في العاشر من يونيو الماضي.

وكان الطرد معدا لإرساله إلى ليبيا لاغتيال رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي انتقاما لاختفاء الإمام موسى الصدر.وطلب القاضي صوان إنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بمهدي سعدون الحاج حسن ونجله حيدر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد