Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
اعتقال خلية إرهابية.. وأمريكا تزيد مساعداتها 3 أضعاف
مقتل شقيق زعيم طالبان باكستان

 

بيشاور - إسلام آباد - واشنطن - وكالات:

قتل شقيق زعيم طالبان باكستان الجديد حكيم الله محسود في اشتباك مع الجيش الباكستاني في منطقة القبائل التي يهيمن عليها المسلحون، بحسب ما أفاد مسؤولون أمنيون أمس الخميس. وقتل كليم الله محسود الاثنين في اشتباك في منطقة شمال وزيرستان القريبة من الحدود مع أفغانستان.

وصرح مسؤول أمني في شمال وزيرستان بأنه (جرى دفن كليم الله الأربعاء، بعد أن قتل الاثنين في اشتباك مع القوات الأمنية). وأكد مسؤول استخبارات في المنطقة النبأ، إلا أنه لم يرد أي رد فعل من طالبان.

من جانبه حذر مصطفى أبو اليزيد المسؤول العام لتنظيم القاعدة في أفغانستان والرجل الثالث في التنظيم من أن الآلاف من أبناء قبيلة (مسعود) التي ينتمي إليها بيعة الله محسود سينتقمون لمقتله.

إلى ذلك لقي مدنيان مصرعهما وتعرض ثلاثة جنود من رجال قوات الأمن لإصابات في هجوم تفجيري استهدف قافلة عسكرية في مقاطعة خيبر بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي لأفغانستان.

من ناحيتها تمكنت الشرطة الباكستانية من إلقاء القبض على خلية إرهابية مرتبطة بحركة طالبان خلال دهمها لأحد المنازل المشبوهة في مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي.

وفي أمريكا صوت الكونغرس على زيادة المساعدات الأمريكية لباكستان ثلاثة أضعاف خلال خمس سنوات بهدف المساعدة على تنمية الدولة. ودعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطة المساعدات البالغة قيمتها 7.5 مليار دولار، ووصفها بأنها استثمار طويل الأمد لمكافحة متطرفي القاعدة عن طريق بناء المدارس وتعزيز قدرات النساء وتقوية الحكومة المدنية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد