Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
(ريادة الأعمال) في مؤتمر دولي بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - ندى الربيعة:

تستضيف جامعة الملك سعود المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال خلال الفترة من 25-26 أكتوبر 2009 م والذي يعد المؤتمر الأول من نوعه على مستوى المنطقة لتناوله كافة الرؤى والتجارب في دعم وإنماء ريادة الأعمال وتنمية التفكير الريادي واقتصاديات المعرفة وتطبيق مفهوم المجتمع المعرفي والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج.

وأكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان، أن هذا المؤتمر يأتي استجابة لتوجه جامعة الملك سعود نحو الاهتمام بريادة الأعمال من أجل رعاية وتبني العناصر البشرية والمشروعات الريادية وتوفير متطلّبات ومقومات التفكير الابتكاري والسلوك التطويري لدى أفراد المجتمع. بما يساهم في معالجة الفجوة بين المعرفة والتطبيق ولتأكيد المسؤولية المهنية لمؤسسات المجتمع للتعاون في إعادة التفكير والنظم لتصبح ريادة الأعمال ثقافة فردية ومؤسسية ومجتمعية.

وأضاف العثمان أن المؤتمر يهدف إلى تأصيل المفاهيم والأسس المهنية لريادة الأعمال في المجتمع، وبناء وتنمية التوجه والسلوك الريادي في مجالات الأعمال لدى الأجيال القادمة، وتأكيد سمات ومهارات الإبداع والابتكار في اقتصاديات المعرفة، لإعداد أجيال متميزة من رجال أعمال المستقبل من الجنسين، وتأطير دور الجامعات ومؤسسات المجتمع في توفير متطلّبات التعليم التطبيقي، وتفعيل البرامج العلمية المنتجة.

ويشارك في المؤتمر عدد من أبرز العلماء والباحثين في مجال ريادة الأعمال ورواد الأعمال العالميين، مما سيكون له الأثر الإيجابي في تأسيس مفهوم الريادة في المملكة.

وسيتناول المؤتمر ستة محاور حيث يتناول المحور الأول الفكر الريادي في الأعمال، كما يتناول المحور الثاني الفكر والسلوك الابتكاري، والمحور الثالث يتناول اقتصاديات المعرفة ورجال أعمال المستقبل، والمحور الرابع يتناول رائدات الأعمال والتنمية المستدامة، والمحور الخامس يتناول دور الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم الابتكار وريادة الأعمال، أما المحور السادس فيتناول الجهات الداعمة للابتكار وريادة الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد