Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
افتتاح مصلى العيد بالرس بعد إعادة عمارته

 

الرس - خليفة الخليفة:

أقيمت صلاة العيد بمحافظة الرس بعدد من المصليات التي هيئت لاستقبال المصلين وفي مصلى العيد القديم الذي اكتظت أرجاؤه وامتلأ بالمصلين في أول صلاة عيد بعد إعادة تجديده وعمارته على نفقة الشيح محمد بن صالح العذل - رحمه الله - تقدم المصلين بالمصلى محافظ الرس خالد بن منصور العساف وعدد من المسؤولين بالمحافظة والأعيان، وأمّ المصلين فضيلة الشيخ إبراهيم بن سليمان الدهامي حيث بين فضل صلاة العيد والأجر العظيم في هذه الأيام المباركة، وأثنى على عمارة المساجد ودعا لمن تكفل بإعادة إعمار المصلى ودعى لولاة الأمر بهذه البلاد ولجميع المسلمين بالقبول والرحمة.

وبعد نهاية صلاة العيد أعد القائمون على وقف العذل احتفالا بمناسبة العيد السعيد وافتتاح المصلى تخلله تقديم الحلويات والعصائر والمرطبات والهدايا بهذه المناسبة وأقيم عرض للسيارات القديمة التراثية التي يعود تاريخها إلى بداية ظهور السيارات، ولازالت بحالة جيدة وقد لفتت أنظار الجمهور الذي حرص على التقاط الصور بجانبها.

كما أتيحت الفرصة للأهالي بتذوق أنواع الشاهي المختلفة التي أعدت بهذه المناسبة ويتميز بإعدادها وتجهيزها أحد أبناء المحافظة وهو سليمان الدبيان.

وقال لـ(الجزيرة) الأستاذ فهد بن محمد البزيع المشرف على وقف العذل بالرس: إن إعادة تجديد المصلى ليكون أحد معالم الرس، وتم تزويد المصلى بمحطة تحلية للمياه كبيرة لتكون وقفا وسقيا لوجه الله.

وبين أنه اختير مكانها لتكون على الطريق الرئيسي طريق الملك فهد ليستفيد منها المواطنون وعابرو السبيل، كما فرش المصلى بأجود أنواع السجاد وهيئ للمصلين ليكون في استقبالهم لأداء الصلاة بأفضل حال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد