Al Jazirah NewsPaper Friday  02/10/2009 G Issue 13518
الجمعة 13 شوال 1430   العدد  13518
فيما شدَّد وزير الحج على تلافي الأخطاء الموسمية
مؤسسة حجاج الدول العربية احتفلت بمرور 25 عاماً على تأسيسها

 

جدة - عبدالله الزهراني:

شرّف وزير الحج الدكتور فؤاد عبدالسلام الفارسي احتفالية المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بمناسبة مرور 25 عاماً على إنشائها، وذلك بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالعزيز الخضيري وعدد كبير من أبناء طائفة الطوافة ورؤساء بعثات الحج ومديري الجهات الحكومية ووجهاء المنطقة أمس الأول بفندق هيلتون جدة.

ودعا وزير الحج خلال الاحتفالية جميع مؤسسات الطوافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدَّمة إلى ضيوف بيت الله الحرام ومضاعفة الجهود والطاقات في سبيل تحقيق الهدف الذي يصبو إليه الجميع لأداء مناسك الحج في يُسر وسهولة، وأن يراعوا المسؤولية التي أوكلها إليهم ولي الأمر. مشدداً على ضرورة تلافي الأخطاء الموسمية السابقة.

كما أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة فائق بن محمد بياري في كلمة ألقاها في الحفل الخطابي أن المؤسسة فخورة أن كان لها شرف خدمة سبعة ملايين حاج خلال مسيرتها التي امتدت لربع قرن من الزمان. مشيراً إلى أن المؤسسة سعت خلال مشوارها الطويل إلى التطوير والارتقاء بخدماتها التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام عاماً بعد عام، وقد أسهمت في الاستفادة من التقنية الجديدة لتوفير الخدمات المميزة لهم.

وشهد الحفل افتتاح معرض مصاحب ضم 50 لوحة تحكي واقع الحج خلال السنوات الماضية، يعكس مدى التطوُّر الكبير الذي تحقق في خدمة الحجاج في السنوات الأخيرة.

وقد شاهد الحاضرون فيلماً وثائقياً يستعرض مسيرة المؤسسة خلال ربع قرن، بعد ذلك كرّم وزير الحج 66 مطوفاً من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقين والحاليين المساهمين في خدمة ضيوف الرحمن.

وفي نهاية الحفل دشَّن وزير الحج عدة مشاريع استثمارية للمؤسسة، وهي عبارة عن برجين استثماريين يقعان في الرصيفة وكدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد