Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/10/2009 G Issue 13523
الاربعاء 18 شوال 1430   العدد  13523
فاجأ الجميع بتغيير مسار موكبه بزيارة المستشفى ورفض ارتداء الكمامات
أمير جازان دشن عدداً من المشروعات التنموية بمحافظة صبيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - إبراهيم بكري - علي العمودي:

فاجأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس المسؤولين بصبيا وهو يغير مسار موكبه باتجاه مستشفى صبيا العام غير المدرج في برنامج الزيارة.

وفور وصوله للمستشفى رفض سموه الكمامات وسار بين المرضى واطمأن على صحتهم دون أي واق، كما قام سموه بزيارة صيدلية المستشفى بهدف تقييم الوضع الصحي بالمحافظة.

كما قام سموه أمس بجولة تفقدية لمدينة جازان الطبية ضمن تفقده عددا من المشروعات والمواقع الخدمية والاستثمارية بمحافظتي صبيا والعيدابي.

وشملت الزيارة بمدينة جازان الطبية مشروعات المديرية العامة للشؤون الصحية وكلية العلوم الصحية للبنين وكلية العلوم الصحية للبنات ومستشفى الحميات ومبنى مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان التي يجري تنفيذها حاليا والمواقع المقترحة لتنفيذ المستشفى التخصصي بالمدينة الطبية ومستشفى النساء والولادة وغيرها من المرافق التي سيتم تنفيذها بمدينة جازان الطبية.

وقد استمع سموه خلال الجولة لشرح مفصل من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بالنيابة الدكتور علي عوض عن المشروعات التي تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 600 مليون ريال، وإلى الخدمات التي ستقدمها لأبناء المنطقة بعد تنفيذها وإسهامها لرفع المستوى الصحي بالمنطقة.

إثر ذلك قام سمو أمير منطقة جازان بزيارة مماثلة لمشروع دار الملاحظة الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية الذي يتم تنفيذه حالياً ومشروع الإيواء الذي تنفذه وزارة المالية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بالمنطقة وسيعمل عند اكتماله على توفير المكان المناسب للمتحاجين للإيواء جراء الكوارث الطبيعية.

وقد أبدى سموه إعجابه بما شاهده خلال الزيارة وسير العمل بتلك المشروعات حاثاً الجميع بمضاعفة الجهود والعمل على إنجاز تلك المشروعات في الوقت المحدد ووفق الخطط والبرامج المعدة لها راجياً من الله تعالى العون والتوفيق للجميع.

كما قام سموه أمس بوضع حجر الأساس للعديد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة صبيا.

وشملت المشروعات التي تم وضع حجر الأساس لها وبلغت قيمتها الإجمالية نحو 306.830.000 ريال شملت مشروع الجسر على طريق صبيا جازان المدخل العام بالمحافظة بقيمة 20 مليون ريال ومشروع درء أخطار السيول بقيمة 70 مليون ريال ومشروع سوق الخضار والفواكه بقيمة 10 مليون ريال ومشروع المنطقة الصناعية بصبيا الواقعة على طريق صبيا العيدابي بقيمة 40 مليون ريال ومشروع سوق الماشية والأعلاف بقيمة 5 مليون ريال ومشروع السوق الأسبوعي بقيمة 11 مليون ريال وعدد من مشروعات السفلتة بالمحافظة بقيمة 80 مليون ريال وازدواج طريق صبيا العيدابي بقيمة 55 مليون ريال ومشروع خزان مياه التحلية بمبلغ 4 مليون و330 ألف ريال إلى جانب مشروع بوابة صبيا الشمالية بمبلغ 4 مليون و500 ألف ريال ومشروع تحسين مداخل صبيا بمبلغ 7 مليون ريال.

بعد ذلك قام سموه بجولة داخل المعرض المعد بهذه المناسبة من مختلف الإدارات الحكومية، واستمع لشرح وافٍ من مديري الإدارات الحكومية للمشاريع المعتمدة التي تحت الدارسة والترسية والجاري تنفيذها حاليا بالمحافظة.

كما تفقد سموه المشروعات الخدمية التي تنفذها مختلف الجهات الحكومية بمحافظة صبيا وأحياء المحافظة، في إطار جولته التفقدية التي يقوم بها لمحافظة صبيا والمراكز التابعة لها.

وشملت الجولة الميدانية الإطلاع على مقر مشروع مبنى المحافظة والمشروعات البلدية والخدمية بالمحافظة في مختلف المجالات، كما تفقد احتياجات أحياء الحزام الجنوبي والغربي والزبارة والمجديرة والخالدية ومنامة وصليل والحزام الغربي والعدايا ومركز القوز والقرى التابعة له من المشروعات الخدمية.

كما شملت الجولة المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة ومنها بعض المشروعات التابعة للمديرية العامة للمياه بالمنطقة التي تقوم حالياً بتنفيذ عدد من المشروعات في مجالات المياه والصرف والصحي والسدود التابعة للمديرية العامة للمياه بقيمة إجمالية بلغت 803 ملايين ريال ومشروعات للطرق يجري تنفيذها بنحو 900 مليون ريال منها، تتضمن المرحلة الأولى من مشروع الطريق السريع وإزدواج طريق صبيا أبوعريش وإزدواج طريق العيدابي صبيا المرحلة الأولى وعدد من الوصلات لربط قرى محافظة صبيا وغيرها من المشروعات التعليمية والصحية والخدمية الأخرى.

كما تفقد سموه مقر مشروع إنشاء وتطوير المدينة الصناعية ومركز التشليح والسكراب ومحطة الكدمي على طريق صبيا هروب التابعة للشركة السعودية للكهرباء بتكلفة إجمالية بلغت 250 مليون ريال ومدة العقد 31 شهراً، ومستشفى صبيا العام حيث تفقد سموه أقسام التنويم والطوارئ والصيدلية وعدد من الأقسام بالمستشفى والخدمات المقدمة به لأبناء المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها.

وحث سموه كافة الجهات بسرعة إنجاز المشروعات التي يجري تنفيذها والعمل على توفير بقية الخدمات والمشروعات التي يحتاجها الأهالي وفق الخطط والبرامج الخاصة.

كما وقع عقد الشراكة نيابة عن أهالي محافظة صبيا رئيس المجلس البلدي بصبيا المهندس فهد قلم وعضو المجلس البلدي محمد العارضي ومن جانب الشركات مسؤولو عدد من الشركات الوطنية.

ويهدف البرنامج لتنمية روح الشراكة بين الأهالي والقطاعات الحكومية والقطاع الخاص لما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع والتنمية والتطوير بالمحافظة في مجالات التجميل والتحسين وتنفيذ بعض المشروعات الخدمية.

حضر حفل توقيع اتفاقية إلزام شركاء التنمية وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومحافظ صبيا خالد بن عبدالعزيز الجريوي ومديرو الإدارات الحكومية بالمنطقة ومشائخ وأعيان محافظة صبيا.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على أهمية تضافر الجهود والتعاون الجاد والمخلص بين مختلف الجهات الحكومية والأهلية والأهالي بالمنطقة لتقديم كل ما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

جاء ذلك في كلمة لسموه خلال مراسيم توقيع عقود التزام شركاء التنمية بمحافظة صبيا التي تمت في ختام الجولة، معرباً عن سعادته بالزيارة وما شاهده واستمع إليه وشاهده من تنفيذ للمشروعات التنموية بصبيا التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 2 مليار و385 مليون ريال.

وقدر سموه ما يقوم به المسؤولون بالمنطقة وكافة المحافظات من جهود وأعمال وكذا تعاون المواطن الذي هو سبب بعد الله تعالى في إنجاح وإنجاز المشروعات التنموية في مختلف المحافظات والمراكز وفي شتى المجالات التنموية والأمنية والتغلب على العوائق التي قد تعترض تنفيذ المشروعات، والعمل جار حالياً على تلافي العوائق وتركيز الخدمات في مراكز نمو حضري والقضاء على العشوائية بما يضمن إيصال الخدمات المناسبة لكل من يحتاجها وفق ما هو مخطط له.

ودعا سموه الجميع إلى الحرص على تربية النشء التربية الصالحة وإعطائهم الوقت الكافي لتنمية قدراتهم في شتى المجالات لتحقيق الخطط التنموية وتنفيذ المشروعات التنموية وتغليب الجميع للمصلحة العامة على المصالح الشخصية سائلا الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد