Al Jazirah NewsPaper Wednesday  07/10/2009 G Issue 13523
الاربعاء 18 شوال 1430   العدد  13523
صحة الطائف توقع وثيقة التعامل المشتركة مع جميعة التحفيظ

 

الطائف - محمد الفعر:

دشنت صحة الطائف وثيقة التعامل المشترك مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف تحت شعار (يدا بيد نحو صحة القلب والبدن)، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد بن موسى السهلي ومدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور جلال مقصود ومدير إدارة التوعية الدينية بصحة الطائف محمد حسن إبراهيم.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم قدم خلالها نماذج من خريجي الدورات السابقة وهم ناصر بن مانع اليامي ومحمد سليم الزهراني وأحمد سعيد الغامدي.

ثم ألقى مدير التوعية الدينية بصحة الطائف محمد حسن إبراهيم كلمة عبر فيها عن سعادته بتكريم المنتسبين للدورات القرآنية بصحة الطائف وتدشين توقيع وثيقة التعاون المشتركة بين الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة تحت عنوان تاج الوقار، بعد ذلك ألقى رئيس الجمعية الدكتور أحمد بن موسى السهلي كلمة بهذه المناسبة قال فيها: ان هذه فرصة غالية أن نلتقي مع اخوة حفاظ لكتاب الله تعالى ونخبة من أطباء وموظفين بمقر مستشفى الصحة النفسية بالطائف.

وأضاف الدكتور السهلي أن الجمعيات الخيرية بالمملكة هي غرس هذه الدولة المباركة ولا غرابة أن تهتم بالقرآن الكريم فقد نزل على رجل من أهل هذه البلاد وهو سيد الأمة - صلى الله عليه وسلم - وتلقاه أبناؤها ومن هاجروا لها مثل صهيب الرومي وسلمان الفارسي - رضي الله عنهم -. والملك عبد العزيز - رحمه الله - أرسى قواعد الحكم على كتاب الله تعالى، ونحن نرى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بعد أن كان يطبع في دول غير إسلامية جزاه الله خير الجزاء وقد تم توزيعه على الحجاج والمعتمرين وبعدها تم توقيع المعاهدة واختتم الحفل بتكريم طلاب الدورات السابقة.

الجدير ذكره أن يوم السبت القادم سيتم افتتاح دورة حفظ كتاب الله الكريم كاملاً تحت اسم دورة تاج الوقار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد