Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
البرلمان يطالب الحكومة بعدم التصريح لاستيراد السلاح
الجيش اليمني يقضي على 50 إرهابياً ويضبط 3 من تجار الأسلحة أثناء تزويد المتمردين

 

صنعاء - «الجزيرة »- عبد المنعم الجابري:

قتل أكثر من 50 متمرداً من أتباع الحوثيين وأصيب آخرون في عمليات مختلفة نفذها الجيش اليمني على أوكار تلك العناصر خلال الساعات 24 الماضية, حسبما أعلنت مصادر محلية في صعدة.

وأوضحت ذات المصار أن ما لا يقل عن 30 إرهابياً حوثياً من تلك العناصر لقوا مصرعهم أثناء قيام العشرات منهم بمحاولات لمهاجمة مواقع للجيش والأمن في منطقتي آل عقاب والمقاش بصعدة.

كما قامت قوات الجيش بإلقاء القبض على ثلاثة من تجار السلاح في مديرية باقم بصعدة أمس الأربعاء, أثناء قيامهم بتزويد عناصر الإرهاب الحوثية بأسلحة وذخائر ومتفجرات, حسبما أعلنت مصدر أمني يمني. وبعد أيام من إعلان الحكومة اليمنية عن قائمة سوداء بأسماء تجار الأسلحة في اليمن ألزم مجلس النواب اليمني الحكومة بعدم منح تصاريح استيراد السلاح والذخائر والمفرقعات باستثناء ما يخص حاجات القوات المسلحة والأمن فقط.

وطالب مجلس النواب الحكومة بتحمل مسؤولياتها الدستورية في إنهاء التمرد بصورة عاجلة وتأمين المواطنين والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة في صعدة إذا لم تلتزم عناصر الإرهاب والتمرد بالشروط المعلنة من قبل الحكومة فوراً.

وأكد المجلس أن على الحكومة تحمل مسؤوليتها بشأن النازحين في المخيمات وتوفير وسائل العيش الكريم والأمن لهم بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية, وكان مجلس النواب قد استمع أمس لتقرير عن الأوضاع في صعدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد