Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
البكيري يتفقد سير الدراسة في كليتي الطب وطب الأسنان بالخرج

 

الخرج - فهد القحطاني ومسفر القحطاني:

أوضح الدكتور عبد الله بن محمد البكيري المشرف العام على كليات جامعة الملك سعود في محافظات جنوب الرياض بأن كلية الطب وكلية طب الأسنان قد قبلت خلال الفصل الدراسي الأول من هذا العام الدراسي 60 طالباً موزعة بالتساوي بين الكليتين مفيدا بأنه تم التعاقد مع دكاترة للتدريس في هاتين الكليتين على أعلى مستوى من المهارة والخبرة والتأهيل العلمي مؤكدا حرصه التام على أن تكون كليات جامعة الخرج مصدر فخر لكل منتسب لها من خلال الجودة والعمل بكل جد وإخلاص على تخريج طلاب قادرين على خدمة بلادهم والمشاركة في النهضة الشاملة التي تعيشها بلادنا عندما يتأهلون بالعلم النافع المدعوم بخبرات دكاترة يقدمون جل خبرتهم لهؤلاء الطلاب.

وقال المشرف العام على كليات جامعة الملك سعود في محافظات جنوب الرياض وعميد كلية الطب بجامعة الخرج بأننا قبلنا هذا العام 3485 طالباً وطالبة خلال الفصل الدراسي الأول و3038 طالباً وطالبة خلال الفصل الثاني في كليات إدارة الأعمال والبرنامج الموحد للكليات الصحية والعلوم والدراسات الإنسانية والهندسة وهندسة وعلوم الحاسب والعلوم الصحية والعلوم الطبية والتطبيقية فرع الوادي والعلوم والدراسات الإنسانية بالسليل وكلية إعداد المعلمات بالدلم والآداب والعلوم بالوادي والتربية بالخرج والتربية بالخرج والتربية بحوطة بني تميم.

وقال الدكتور البكيري بأنه يوجد عشرة معامل لكلية الطب وكلية طب الأسنان وجار العمل على بدء الدراسة في كلية الصيدلة بعد توفر المقر منوها بأن السكن للطلاب والدكاترة سيكون في المدينة الجامعية الجديدة، وأشار بأن استحداث كلية طب في الخرج يعني حرص حكومتنا الرشيدة وتجسيدا لرؤية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني حفظهم الله وتم الاطلاع على أفضل المناهج الدراسية العالمية واستخلاص السمات المميزة فيها.

وعن الأقسام الأكاديمية في كلية الطب قال قسم التشريح وقسم علم وظائف الأعضاء وعلم الكيمياء الحيوية والأحياء الجزيئي وعلم الأمراض وعلم الأحياء الطبية الدقيقة وعلم الأدوية والسموم والأمراض الباطنية والجراحة والنساء والولادة والعيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة وطب الأطفال.

وأوضح الدكتور البكيري بأن الكليتين تضمان عددا كبيرا من القاعات الدراسية تتسع لأكثر من ستين طالبا مجهزة بأفضل الأجهزة التعليمية وفي نهاية حديثه شكر الدكتور البكيري سمو محافظ الخرج الأمير عبد الرحمن بن ناصر على دعمه ومتابعته لهذه الجامعة التي ستكون من مشاعل العلم والمعرفة في المملكة عامة والمحافظة خاصة كما شكر معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان على وقوفهما تجاه هذه الجامعة حتى تحول الحلم إلى حقيقة.

هذا وقد رافقت الجزيرة المشرف العام على كليات جامعة الملك سعود جنوب منطقة الرياض وعميد كلية الطب للاطلاع على سير الدراسة في أقسام كلية الطب وطب الأسنان. هذا وقد أبدى عدد من طلاب كلية الطب وكلية الأسنان انطباعاتهم للجزيرة حول سير الدراسة.

ذكر الطالب يحيى عسيري من كلية الطب بأن الدراسة الجادة من اليوم الأول تعكس انطباعا رائعا. وأوضح الطالب سعود الجوفي من كلية الطب بأن هذه الكلية ستكون في مقدمة كليات الطب لما وجدنا من متابعة واهتمام وتجهيز للقاعات وتفاعل بين الطلبة والدكاترة وتجاوب عمادة الكلية مع كل ما هو مفيد للطالب.

وقال الطالب حسن الدوسري من كلية الطب بالخرج بأن الجدية والطموح هو شعار كلية الطب، وأن التحصيل العلمي بدأ منذ اليوم الأول ونشعر بأن الجميع في هذه الكلية أسرة واحدة. ونوه الطالب فيصل محمد العليوي من كلية طب الأسنان عن شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة بقيادة الوالد الملك عبد الله وفقه الله على ما قامت به من افتتاح كلية الطب وطب الأسنان بالخرج وإتاحة الفرصة لنا باستكمال دراستنا وسط أهلينا وفي نفس محافظتنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد