Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
لقاء مجموعات الخدمات الميدانية بأهلية مطوفي حجاج أوروبا

 

مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي

نظم قطاع شئون حجاج غرب أوروبا بالمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا أمس اللقاء الأول لمجموعات الخدمات الميدانية التابعة له والبالغ عددها 10 مجموعات بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور نبيل بن جميل عابد وعضو مجلس الإدارة المشرف على القطاع المطوف زهير شاكر وذلك لتعريفهم بآلية تقديم الخدمات الإضافية.

وفي بداية اللقاء تحدث نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور نبيل عابد عن الأطر التنظيمية الجديدة التي تنفذها المؤسسة خلال موسم حج هذا العام المتعلقة بالخدمات الإضافية.

وأشار إلى أنه تم خلال موسم الحج الماضي تنفيذ برنامج الخدمات الإضافية لأول مرة بالمؤسسة وقد حقق ولله الحمد نجاحا كبيرا بفضل من الله وتوفيقه ثم بدعم ومتابعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف عبدالله بن عمر علاء الدين.

وأكد أن المؤسسة هدفت بطرحها حزم الخدمات الإضافية في موسم حج عام 1429هـ إلى تحقيق تقديم حزم برامج الخدمات الإضافية بشكل مقنن وواضح قابل للقياس والمتابعة وتحقيق رغبة حجاج المؤسسة في المزيد من الخدمات التي يرغبون الحصول عليها علاوة على رفع مستوى أداء هذه الخدمات وفق معايير الطلب بما يتناسب مع جنسيات حجاج المؤسسة وإعداد مطوفي المؤسسة للمرحلة التطويرية والنقلة النوعية التي تتطلبها إعادة الهيكلة والسماح لها أن تعمل وفق الأسس التطويرية في أعمالها.

عقب ذلك تناول عضو مجلس الإدارة المشرف على القطاع المطوف زهير بن محمد خطاب شاكر إستراتيجية المؤسسة لتقديم الخدمات الإضافية لحج هذا العام 1430هـ إلى جانب آلية التسويق للخدمات الإضافية والخدمات المصاحبة.

وبين أن الدور الرئيس لمجموعات الخدمات الميدانية منذ إنشائها وحتى الانتهاء من أعمالها حيال حجاج المؤسسة هو تقديم الخدمات الأساسية لهم والإشراف عليها على الوجه المطلوب والمتمثلة في استقبال الحجاج واستلام جوازات سفرهم وحفظها وفق التعليمات المنظمة لذلك وتزويدهم بأساور المعصم وبطاقات التعريف، إضافة إلى إيصالهم لمساكنهم المستأجرة من قبل بعثات الحج أو منظمي قدوم الحجاج والإشراف والمتابعة على الخدمات بالمساكن وإحضار حافلات نقلهم وتصعيدهم ونفرتهم من وإلى مكة المكرمة وإسكانهم بمخيمات المشاعر المقدسة والإشراف على الخدمات المقدمة لهم مثل: الفرش والماء والثلج والكهرباء ودورات المياه وحاويات النفايات والنظافة العامة.

إثر ذلك ناقش الحضور كافة الجوانب المتعلقة بتنفيذ وتطوير الخدمات الإضافية بما يحقق المزيد من الراحة واليسر لضيوف الرحمن وفق توجيهات حكومتنا الرشيدة الرامية إلى تحقيق كل ما من شأنه توفير سبل الراحة والاستقرار لوفود الرحمن وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد