Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
تفعيل الإشراف التطويري لضمان بداية جادة في تعليم جدة

 

جدة- راشد الزهراني

أكد المشاركون في لقاء مدير التربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي مع المشرفين التربويين ومديري المجمعات التعليمية على أهمية تفعيل الإشراف التطويري الميداني لضمان بداية جادة للدراسة مطلع الأسبوع القادم، اللقاء الذي عقده صباح أمس في القاعة الصغرى للمحاضرات بتعليم جدة مدير إدارة الإِشراف التربوي معجب الزهراني ومديرو مكاتب التربية والتعليم وأكثر من 370 مشرفاً تربوياً.

واستعرض الزهراني رسالة المشرف التربوي ومهامه ودوره الحيوي في الميدان من خلال متابعة المدارس التي يشرف عليها فيما تناول الدكتور محمود السيد مدير إدارة الإشراف الطبي بتعليم جدة دور المشرفين في التوعية بأساليب الوقاية من أنفلونزا الخنازير في المدارس مبينا أعراض المرض وطرق انتقاله وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها.

بعد ذلك تحدث مدير الإشراف التربوي معجب الزهراني عن المشرف المقيم والمجتمع المعرفي ومخرجات العام المنصرم والتوجهات التطويرية للموسم الدراسي القادم. واستعرض مراحل تنفيذ البرامج التربوية والتزمين وبرنامج الحاسب الخاص بالإشراف التربوي وتطوير البرنامج الوقائي عبر مراحله وأدواته.

من جانبه تناول الدكتور فؤاد مرداد مدير مكتب الجنوب مشروع القيم التربوية في المدارس والمنشآت التعليمية.

وشهد اللقاء مداخلات المشرفين حول الوقاية من مرض الأنفلونزا والتعامل مع الحالات الطارئة بالإضافة إلى سبل دعم العملية التربوية والتعليمية في المدارس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد