Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم يوضح لـ(الجزيرة):
نحن جهة رسمية أسست قبل ربع قرن ومرتبطة بفيفا وموقعنا بأربع لغات

 

«الجزيرة» الرياض

كشف رئيس الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم الدكتور ألفريدو بوجيو أن الاتحاد تأسس منذ أكثر من ربع قرن وأنه مرتبط بالفيفا وهو مؤسسة غير ربحية.

جاء ذلك في رد من الاتحاد على نقل الجزيرة لبعض ما أثير في بعض وسائل الإعلام.. وفيما يلي خطاب الرئيس:

سيدي العزيز..

لقد تم تسجيل الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS في الدنمارك منذ ما يقارب ربع قرن والسبب وراء ذلك هو أن الحقوق الدنماركية معتمدة دولياً وتم التحقق منها من قبل كبير الخبراء الدوليين أ.د. جور لاوريدسون.

كما أنه من غير الضروري تسجيل الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم في أي دولة أخرى لأنه إتحاد دولي يعنى بعلم كرة القدم ويعمل بصفة فخرية, بالإضافة إلى أنه مؤسسة غير ربحية.

وقد تم التأكد من النظام الأساسي للاتحاد وتعديل بعض أساسياته من خلال القسم القانوني بالاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) خلال التسعينيات من القرن الماضي.

كما أن برامج الأنشطة للاتحاد ثابتة على المدى الطويل ويتم تحليل أي مشاكل متعلقة بالوثائق الرسمية بشكل مشترك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ويتم اتخاذ القرارات بشكل مشترك أيضا.

ولأي تفاصيل أخرى أرجو التفضل بزيارة موقعنا ذي الأربع لغات من خلال صفحة (تاريخ الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم) والتي يوجد رابط لها في نهاية كل صفحة من الموقع، أشكرك جزيل الشكر !

وتقبل أطيب تحياتي




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد