Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/10/2009 G Issue 13524
الخميس 19 شوال 1430   العدد  13524
كلمة بعد كلمة
.. منتخبنا وبابا فين..!
عبدالكريم الزامل

 

يبدو أننا سننتظر طويلاً ونحن نطرح تساؤلاً واحداً وهو منتخبنا فين على غرار كلمات المطرب المصري مصطفى كامل في أغنيته المشهورة(بابا فين) دون أن يجد إجابة شافيةً وافيةً..!

فبينما كان الجميع ينتظر أولى القرارت التصحيحية بإعفاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأول وإذ بنا نفاجأ بإعلان موعد معسكر للمنتخب انتظم فيه اللاعبون أول أمس بقيادة نفس الجهازين اللذين فشلا في قيادة المنتخب لنهائيات كأس العالم ومن ثم يفاجئ الرياضيين بإعلان تشكيلة المنتخب تخللها (إقصاء وضم وتجاهل) كما جرت العادة، وكما كان يحدث سابقاًَ مع المدرب الوطني ناصر الجوهر وهاهو ذات المشهد يتكرر مع المدرب (المسالم) وغير المرغوب فيه بيسرو ولن أحدد الأسماء حتى لايتحسس بعضهم من ذلك لكن التشكيل الأخير ضم أسماء لم تقدم مايوازي مهر الانضمام للمنتخب، وفي المقابل تجاهل أسماء تألقت وأثبتت نجوميتها لكن مبدأ المساواة في الإبعاد للنجوم التي لم توفق في تصفيات كأس العالم وشهد مستواها انحداراً كبيراً لم تكن حاضرة..!

السؤال الذي يطرح نفسه من يختار التشكيلة فإن كان المدرب فتلك مصيبة، وإن كان غيره فالمصيبة أعظم ومع ذلك مازال الجميع يتساءل هل هذه بداية التصحيح الذي وعد به المسؤلون الذي ننتظر أن يكون واقعا لاخيالا..!

النويصر يطور بالاعتذار..!

يقول الخبر (أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي اعتذارالسعودية عن المشاركة في تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات للعام 2010 لمنطقة غرب آسيا) الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وافق في اجتماعه الأخير للموسم قبل الماضي على مشروعي كرة القدم للصالات وكرة القدم الشاطئية. واستحداث بطولة لدرجتي الشباب والناشئين (الفئة الممتازة) وبعد مرور مايقارب العامين على قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم حتى الآن لم نر النواة التي تنطلق منها كرة القدم للصالات بالسعودية وسبق أن كتبت عن أهمية اللعبة وتطويرها والمعروف أن الاتحاد السعودي قد كلف المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين الأستاذ محمد النويصر رئيساً للجنة كرة القدم للصالات والكرة الشاطئية، ويبدو أننا مازلنا نعاني في تكليف الكفاءات من خلال المثل القائل مافي هالبلد إلا هالولد..!

باعوا النصر بالرخيص..!

لم أجد تفسيراً حتى الآن للصمت والضعف الملازم للإدارة النصراوية بشأن إهدار حقوق النادي المستحقة على شركة ماسا وعدم المطالبة بها أمام الجهات الرسمية وليس الإعلامية وأخص إدارة الاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بشأن مخاطبتها إما بإلزام الشركة بتسديد المستحق عليها أو إيقافها عن تسويق تذاكر مباريات النصر فجاء دورها الآن أن تحمي حقوق النصر من الضياع كما فعلت ذلك سابقاً مع المؤسسة المذكورة، أما ترك الأمر هكذا معلقاً فإن الشركة لن تسدد ريالاً واحداً للنادي وهو مايثير الشك حول مسئولي النادي من جراء عدم اتخاذ أي إجراء رسمي يحمي حقوق النادي من الضياع بعد أن باعت إدارة النادي السابقة حقوق النادي (بالرخيص) ويبدو أن من وقع العقد كان (أمياً) ومن أمره بذلك ارتكب جريمة لاتغتفر في حق النادي نظراً لما تضمنه العقد من حقوق مبالغ فيها للشركة الراعية التي تؤكد أنها ستكون الذراع الاستثماري للنادي لكن الحقيقة هي أنها الذراع الاستغلالي لموارد النادي، كما أنه يحق للجماهير النصراوية أن تتساءل أين مسئول الاستثمار في النادي وماذا قدم حتى الآن، أم أن المنصب أصبح يمثل(برستيجا) يمنح للأقربين بعيداً عن المؤهلات والكفاءة التي يتطلبها مثل هذا المنصب المهم لدعم وتنويع موارد النادي..!

نوافذ:

- رغم العزلة التي تعيشها لجنة الانضباط بسبب أنفلونزا الخنازير إلا أنها تورطت بالخروج منها فجأة باستدعاء اللاعبين عبدالغني والفريدي للتحقيق معهما مما جعلها تلجأ للصلح بينهما بسبب عجزها عن تطبيق النظام على أي من اللاعبين الذي تثبت إدانته ووجدت أن الصلح مخرج لها من تلك القضية لذا أقترح إضافة بند (الصلح) لمواد نظام لائحة اللجنة، وبالمرة كمان يستبدل اسمها للجنة الإصلاح مع مراعاة ألاتتداخل صلاحياتها مع اللجان المماثلة لها المنتشرة في جميع مناطق المملكة..!

- جماهير النصر تتساءل عن أعضاء شرف النصر أين وقفتهم مع الإدارة خاصةً فيما تواجهه من إهدار حقوق النادي من قبل شركة ماسا فيما عدا الأمير جلوي الذي وقف مع النادي وطالب بحقوقه بكل جرأة، وكذلك عمران العمران فيما اختفى البقية وتواصل غياب دعمهم المعنوي والمادي كالعادة..!

- عانى النصر كثيراً من غياب الانسجام وتخبطات مدربه وخسارة تغييراته أثناء المباريات لتصحيح أخطائه فيما عدا مباراة القادسية، وهذا الأمر يتحمله الجهاز الإداري الذي لم يوفق في تأمين مباريات قوية أثناء المعسكر لتكشف الأخطاء للمدرب وتكشف له اللاعبين الذين يبدعون في التمارين ويختفون في المباريات لذا أرى أن النصر دخل معسكره الحقيقي مع بداية دوري زين ودفع الثمن خسارة سبع نقاط لكن مما يحسب للمدرب أنه يصحح من الأخطاء من مباراة لأخرى..!

- حزنت الجماهير النصراوية كثيراً بعد فشل انتقال نجم الوحدة السابق والهلال حالياً عيسى المحياني لكن يبدو أن ذلك الحزن تحول لفرح بعد أن قدم بديله في الصفقة محمد السهلاوي مستوى متميزا توجه بأهداف حاسمة مما جعلها تردد قوله تعالى (وعسى أن تكرهو شيئاً وهو خير لكم)..!

- لم يعد أمام مدرب النصر من خيار للخروج من ضعف المحور الدفاعي إلا تثبيت النجم الشاب إبراهيم غالب بديلاً للموينع وغالب يملك الإمكانات التي تؤهله للنجاح في هذا المركز الحساس، وقد يكرر نجاح النجم الاتحادي سعود كريري الذي بدأ مشواره مع الاتحاد محورا متقدما لكن بسبب اعتزال خميس العويران تحول لمحور دفاعي ونجح في ذلك كثيراً..!

- سلم لي على الاستثمار الرياضي الي يجعل بعض الأندية (تطر) مستحقاتها من بعض المؤسسات التي تدعي أنها تدعم الاستثمار..!

- إصابة مالك معاذ أتمنى ألا تكون بداية مسلسل طويل للإصابات مع هذا النجم الخلوق الذي أتمنى ألايستعجل العودة إلا بعد شفائه تماماً حتى لو أدى ذلك لابتعاده عن الدور الأول كاملاً من دوري زين.

- مبادرة رئيس النصر بالتجاوب مع إدارة الهلال لدعم إقامة اعتزال النجم نواف التمياط بالموافقة على تقديم أو تأخير مباراة الفريقين الدورية من شأنها أن تؤدي إلى انفتاح قادم في العلاقات الهلالية النصراوية المتوترة خلال المواسم الأخيرة..!

- انتقدت المصري حسام غالي كثيراً لكنه بأدائه المتميز في مباراة القادسية جعل جماهير النصر لأول مرة تشعر بقيمة اللاعب الأجنبي وأنه من يصنع الفارق بقى أن يواصل عطاءه في مواجهات الفرق الكبيرة ليكون الأجنبي الأول ليس في النصر ولكن في الدوري السعودي..!

- أُبعد الواكد ولحق به الصقور والدورعلى المطيري إنها فورمات ديسلفا التي سنتظف النصر من باقي فيروسات كديش أول بعد أن خُدع بهم في مباريات ضعيفة في معسكر الفريق..!

- للأسف مازال هناك من يطالب بعودة لاعب السيرك ألتون..!



للتواصلalzamil@cti.edu.sa

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد