Al Jazirah NewsPaper Monday  12/10/2009 G Issue 13528
الأثنين 23 شوال 1430   العدد  13528
في معسكره الحالي في كوالالمبور
المنتخب السعودي للناشئين يواصل تحضيراته للتصفيات الآسيوية

 

كوالالمبور - المنسق الإعلامي

واصل ناشئو المنتخب السعودي لكرة القدم تمارينهم الصباحية والمسائية خلال معسكرهم الحالي في كوالالمبور استعداداً للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للناشئين التي ستنطلق منتصف الأسبوع المقبل والتي سيقص المنتخب السعودي شريطها في لقاء منتخب أفغانستان للناشئين.

فقد واصل المنتخب السعودي للناشئين تحضيراته لهذه التصفيات في معسكره الحالي بحصتين تدريبية صباحية ومسائية جعل الحصة الصباحية أغلب وقتها للجانب اللياقي وجزءاً منه لبعض الجمل الفنية بينما ركز المدرب كيكا في الحصة المسائية على الجانب التقني مع اللاعبين حيث قسم اللاعبين إلى مجموعتين مجموعة تضم المدافعين ولاعبي المحور والمهاجمين تحت إشرافه وتمرينهم تضمن كيفية استخلاص الكرة من جانب لاعبي المحور ثم لاعبي الدفاع وضرورة التحرك وخلق المساحة من قبل لاعبي الهجوم، وقد أوقف كيكا اللعب لأكثر من مرة وطالب لاعبي المحاور وظهيري الجنب بالتمركز الصحيح وعدم ترك المهاجم وحيداً يستلم الكرة براحته... بينما المجموعة الثانية فقد ركز معهم على الكرات العرضية وكيفية استثمارها من قبل المهاجمين واستخلاصها من قبل المدافعين.. بعد ذلك قام كيكا بتدريبهم على الكرات الثابتة العرضية والثابتة ولعبها بإتقان داخل الصندوق بالشكل المفيد لزملائهم مطالباً المدافعين والحارس باستخلاصها قبل المهاجمين والهاجمين بالتحرك والتمركز وتغيير المراكز بينهم وعمل التقاطع فيما بينهم لإحداث فراغات بين المدافعين والاستفادة منها.. وقام كيكا باستبدال اللاعبين وتدويرهم بين المجموعتين لتأدية جميع التمارين رغبة منه في تطبيق اللاعبين التمارين كاملة حيث تنتقل كل مجموعة من تمرين لتمرين وتطبيقه بالشكل الذي يريده مع متابعته للجميع بمساعدة الجهاز الفني المساعد.

وعلى صعيد اللاعبين المصابين واصل اللاعبون الثلاثة فهد المولد وفارس الأحمدي ووليد الديني برنامجهم التأهيلي مع طبيب المنتخب محمد مولوه بالدوران على الملعب لوقت محدد ثم عمل تمارين إطالة وفك عضلات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد