Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
رئيس (دويتشه بنك) يرى مزيداً من الفرص والتحديات في المستقبل

 

فرانكفورت - د ب أ:

قال رئيس مجلس إدارة مصرف (دويتشه بنك) الألماني جوزيف أكرمان أمس الخميس إن أداء البنك كان طيباً خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري لكنه يواجه تحديات في المستقبل. وقال أكرمان في ضوء استعراض البنك تفصيلياً للبيانات المعلنة الأسبوع الماضي إنه (بالتطلع للأمام فإننا نرى هناك تحديات وفرصاً.. ونحن مستعدون لهما بشكل طيب).

وقال أكرمان إن الأسواق المالية أظهرت مؤشرات على التعافي لكن تأثيرات الأزمة العالمية ستظل ماثلة في بعض القطاعات المصرفية.. وأضاف أن (دويتشه بنك) بالنسبة لهذا الموسم (عزَّز خفض الميزانية وتقليل الأصول التي تنطوي على مخاطر وهو ما يعكس قرارنا الاستراتيجي بتقليل مستويات مخاطر التعامل حتى وإن كان على حساب مكاسب العائدات على المدى القصير في بعض مجالات العمل). وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام، بلغت الأرباح الصافية 6.3 مليار يورو 3.5 (مليار دولار) مقابل 918 مليون يورو في الفترة المقابلة من العام الماضي. وبلغت الأرباح الصافية خلال الربع الثالث من العام 4.1 مليار يورو مرتفعة من 414 مليون يورو في الربع الثالث من عام 2008 بعد أن حققت البنوك التجارية الألمانية الكبرى مكاسب في الأنشطة المصرفية الاسثتمارية.

كان محللون يتوقعون أن تكون الأرباح الصافية للبنك في الربع الثالث قريبة من رقم 800 مليون يورو.

وتراجع سهم (دويتشه بنك) بنسبة 4.2% ليصل إلى 75.47 يورو في بداية التعاملات اليوم الخميس.وتمثل أحدث نتائج مالية للبنك مؤشرا على أنه نجح في تجاوز الأزمة التي عصفت بالقطاع المصرفي العالمي خلال العام الماضي بشكل أفضل عن الكثير من نظرائه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد