Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
يناقش دور المرأة في التنمية
الأميرة صيتة بنت عبدالله ترعى فعاليات ملتقى سيدات الأعمال الأول

 

جازان – واس:

رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس حفل تدشين فعاليات الملتقى الأول لسيدات الأعمال الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بجازان ممثلة بمركز سيدات الأعمال تحت شعار (المرأة ودورها في التنمية الاقتصادية بمنطقة جازان) وذلك بقاعة الاحتفالات الرئيسة بمقر الغرفة بمدينة جازان.

وقد بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت رئيسة مركز سيدات الأعمال بمنطقة جازان علاء العمودي كلمة عبرت فيها عن سعادة الجميع وشكرهم وتقديرهم لصاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز لرعايتها وتشريفها للملتقى الأول بالمنطقة.

وأكدت أهمية دور المرأة بالمملكة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والحركة التنموية بشكل عام في مختلف المجالات.

بعد ذلك ألقت سيدة الأعمال عضو مركز سيدات الأعمال بغرفة جدة الدكتورة عائشة نتو كلمة أشادت فيها بجهود مركز سيدات الأعمال بمنطقة جازان والتفاعل الجاد والمخلص من قبل سيدات أعمال المنطقة مع الحركة التنموية والاقتصادية التي تشهدها جازان في مختلف المجالات بدعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، حفظهم الله.

واستعرضت أهم الإنجازات التي حققتها الغرف التجارية بمختلف المناطق في خدمة القطاع الخاص ومنها تنفيذ برنامج تنسيقي بين صناديق لتمويل المشاريع الصغيرة التي أنشأتها الدولة والقطاع الخاص بما يضمن وجود التنسيق المناسب وعدم التعارض أو التضاد بين البرامج المقدمة من مختلف الجهات معربة عن فخرها وكافة زميلاتها سيدات الأعمال بما تجده المشاريع النسائية من دعم ومساندة من مراكز سيدات الأعمال وغيرها من جهات حكومية وخاصة، مشددة على الدور المناط بالمرأة إنسانا وشريكا في التنمية الوطنية.

إثر ذلك ألقت مديرة برنامج الأسر المنتجة بالبنك الأهلي التجاري بسمة خالد العتيبي كلمة تطرقت فيها للدور الذي يضطلع به البنك الأهلي في دعم الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة في منطقة جازان وغيرها من المناطق.

وفي ختام الحفل قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز بتوزيع الشهادت التقديرية على خريجات ومدربات دورة (كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل), كما تسلمت درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد