Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
الأميرة صيتة بنت عبدالله تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للنساء المقاولات

 

الرباط – واس:

بدأت أمس الأول بمدينة الصخيرات المغربية أعمال المؤتمر الدولي الثامن للمستثمرات العرب، الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب، برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وبمشاركة 250 من المستثمرات من 15 بلداً، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وجَّهت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كلمة إلى المشاركين في المؤتمر، ركَّزت فيها سموها على موضوع المسؤولية الاجتماعية الذي يمثل أحد المحاور الرئيسية والمهمة في هذا المؤتمر.

وتحدثت سمو الأميرة صيتة في الكلمة التي ألقيت نيابة عن سموها عن مفهوم المسؤولية الاجتماعية التي عرَّفها البنك الدولي على أنها التزام أصحاب النشاطات التجارية بالمساهمة في التنمية المستدامة من خلال العمل مع موظفيهم وعائلاتهم والمجتمع المحلي والمجتمع ككل لتحسين معيشة الناس بأسلوب يخدم التجارة والتنمية في آن واحد.

وشددت سموها على ضرورة أن تأخذ المسؤولية الاجتماعية شكلا تنظيميا ومؤسسيا له خطة واضحة وأهداف محددة بدلا من أن تكون جهودا فردية قد لا تؤدي الأهداف المأمولة منها.

وأكدت سمو الأميرة صيتة أن الشركات وقطاع الأعمال الخاص والمجتمع الأهلي لديها مسؤولية اجتماعية إزاء المجتمعات، ليس بالمفهوم الخيري البحت، وإنما بالمساهمة في تقديم الخدمات للمواطنين الذين يمثلون شرائح المجتمع المختلفة، خاصة تلك التي ترتبط بالخدمات التعليمية والصحية، والمشاركة مع الحكومات في هذا المجال، إلى جانب الاهتمام بتدريب الشباب ورفع مهاراتهم وإعدادهم لسوق العمل .

وأشارت صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالله بن عبدالعزيز في كلمتها إلى أنه لا تزال هناك حاجة لتوسعة نطاق الإدراك بالمسؤولية الاجتماعية الواقعة على مؤسسات الأعمال في الدول العربية، وضرورة العمل على نشر هذه الثقافة بما يكفل الاستغلال الأمثل لها لتحقيق النتائج المأمولة منها. تجدر الإشارة إلى أن ملتقى المستثمرات العرب الذي يستمر ثلاثة أيام سيناقش ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بالاستثمار في ظل المناخ الاقتصادي العالمي والفرص الجديدة للاستثمار ومحددات الاستثمار النسائي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد