Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
أعلن عن مؤتمر يجمع ملاك المواقع الإسلامية
آل الشيخ يدعو إلى رؤية تتسم بالواقعية والتجديد في معالجة مشكلات الأبناء

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي:

تتجه وزارة الشؤون الإسلامية إلى عقد مؤتمر في العاصمة الرياض العام المقبل تجمع فيه ملاك ومشرفي المواقع الالكترونية الإسلامية.

أعلن ذلك الوزير صالح بن عبدالعزيز آل شيخ مساء أمس عقب افتتاحه ندوة ماذا يريد الأبناء من الآباء الذي نظمه موقع ديوان المسلم بالتعاون مع الوزارة.

وأكد معاليه أن المؤتمر سيناقش أوجه سبل تطويرها ووضع رؤية مشتركة للنهوض بها لافتاً إلى أن إيجاد مؤسسات الكترونية وقنوات فضائية تصل إلى الناس وتساهم في تلبية حاجاتهم أصبح من الضروريات اللازمة. وأشار إلى حرص وزارته لمد جسور التواصل وتفعيل آلية التشاور والتعاون مع القطاع الأهلي الخيري لفتح آفاق جديدة في خدمة الدعوة إلى الله والنهوض بالأمة.

وطالب الوزير آل الشيخ خلال كلمته في حفل الافتتاح بالواقعية والتجديد والجريء في معالجة المشكلات الأسرية والاجتماعية وفق رؤية شاملة وجريئة مع

الحفاظ على الثوابت ومتطلبات العصر بعيدا عن الخيال وأوضح أن إقامة مثل هذه الندوات دلالة على وعينا باحتياجاتنا ومعالجة مشكلاتنا وذلك بالاهتمام البالغ بالمجتمع الذي يبنى على الأسرة لافتاً إلى أن الشريعة الإسلامية تميزت في أحكامها فهي تهتم بالواقع ولا تتعداه وتهتم بالنفس البشرية وترسم لها من المناهج ما يتفق مع طبيعتها ويصلح من شأنها.

وكان حفل الافتتاح قد بدئ بعرض مرئي تناول تعريفاً بأنشطة مؤسسة المسلم ثم ألقى المشرف العام على المؤسسة الدكتور ناصر بن سليمان العمر كلمة نوه فيها برعاية الوزير لحفل الافتتاح وأكد أن الندوة جاءت تفاعلاً مع المتغيرات التي طرأت على المجتمع السعودي مع الانفتاح العالمي متأثرة بالثقافات الوافدة فنشأت مشكلات بين الأبناء وأبائهم مما يتسبب في فقدان لغة الحوار والتفاهم بين أفراد العائلة وترتب على ذلك تصرفات سلبية داخل الأسرة والمجتمع والوطن بعيدة عن منهج الوسطية والاستقامة الذي تربى عليه المجتمع السعودي. وألقى الشيخ عبدالعزيز الخريجي كلمة الآباء قدم فيها رسائل توجيهية إلى الأبناء وما ينتظره منهم في المستقبل كما تحدث الشباب محمد السرحاني نيابة عن الأبناء بكلمة عبر فيها عن وجهة نظر الأبناء.

وتجول الوزير على المعرض المصاحب للندوة وكرم الجهات الراعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد