Al Jazirah NewsPaper Friday  30/10/2009 G Issue 13546
الجمعة 11 ذو القعدة 1430   العدد  13546
الإنتر يصل الرياض في الأول من يناير.. نواف التمياط في مؤتمره الصحافي يؤكد:
6 عمليات أجبرتني على الابتعاد واخترت بطل إيطاليا لهذه الأسباب

 

تغطية - فيصل المطرفي:

بدعم مباشر من رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وبهندسة ثلاثية من الشرفي الفاعل الأمير عبدالله بن مساعد ومعاونه عضو إدارة الهلال عادل البطي والوسيط السعودي الشهير أحمد القرون أعلن رسميا مساء أمس قدوم بطل إيطاليا (إنترناشيونال الإيطالي) إلى الأراضي السعودية وتحديدا العاصمة الرياض لإحياء مهرجان نجم المنتخب والهلال نواف التمياط، وجاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي الذي عقد البارحة بحضور النجم المحتفى به والبطي والقرون.

وبدأ عضو الإدارة الهلالية عادل البطي الحديث بأنه نيابة عن الإدارة الزرقاء يعلن عن توقيع العقد مؤخرا، مشيرا إلى أنهم يهدفون لعكس صورة حسنة عن السعودية من خلال استضافة البعثة الإيطالية لمدة لن تتجاوز اليومين لارتباط الفريق في منافسات الدوري الإيطالي.

وأعلن البطي عن بعض أسماء اللجان العاملة في المهرجان، حيث تم تكليف الزميل خلف ملفي لرئاسة اللجنة الإعلامية التي ستحمل عضوية كل من: سلمان العنقري - عبدالعزيز العمر - اسامة النعيمة - عبدالعزيز العجلان - تركي السالم - فيصل المطرفي، فيما سيكون الثلاثي فهد المديد - تركي التمياط - ياسر الطلاسي في لجنة العلاقات العامة بينما يترأس شقيق اللاعب المحتفى به زيد التمياط لجنة التسويق لتخصصه في هذا المجال على أن يحدد لاحقا فريق العمل.

ومن جهته رفض أحمد القرون تسميته بمتعهد اقامة المباريات مشيرا بأنه منذ ان كلف بالمفاوضات اعتبر نفسه أحد أعضاء اللجان العاملة في الاحتفالية وعزا ذلك لمكانة نواف التمياط واخلاقيته العالية التي تفرض الاحترام وتجبر الشخص على محاولة تذليل الصعوبات من اجل انجاح المهرجان على حد قوله، واكد بأنه فاوض العديد من الاندية الاسبانية التي بالغت كثيرا في مطالبها كما فاوض فريق إيه سي ميلان الايطالي الا ان عدم تناسب الموعد حال دون اتمام الاتفاقية مشددا بان تغيير موعد المباراة جاء بعد طلب الجهاز الفني لفريق الانتر.

هذا وأبدى التمياط سعادته البالغة بحضور وسائل الاعلام وتفاعلها مع مهرجان اعتزاله ووجه شكره الجزيل للامير عبدالرحمن بن مساعد على تكفله بالحفل فور اعلانه للاعتزال بداية الموسم الماضي كما اثنى على جهود الامير عبدالله بن مساعد الملموسة في تذليل الكثير من الصعوبات.

وفتح نواف المجال للجميع بإبداء الآراء والاقتراحات وشدد بأن الفرصة متاحة للجميع لطرح الافكار التي ستضيف للمهرجان الشيء الكثير ونفى ان يكون تواجده كمحلل تلفزيوني لصالح قناة الجزيرة الرياضية اي علاقة لتسهيل مهمة منح حقوق النقل التلفزيوني لهم وقال: ابدت قناة الجزيرة الرياضية وبعض القنوات رغبتها لنقل المباراة وسنفتح قريبا هذا الملف ضمن خطواتنا المقبلة لإتمام كافة تفاصيل الحفل.

ولم يخف التمياط رغبته وعزمه لدعوة الكثير من اللاعبين الذين زاملوه خلال مسيرته الرياضية، وتمنى ان يكون يوسف الثنيان وخالد التيماوي وسامي الجابر وفيصل ابو اثنين وفهد الغشيان وخالد الدايل وعبادي الهذلول والكثير من الاسماء متواجدين في مهرجان اعتزاله الا انه ربط ذلك بجاهزيتهم البدنية.

وأوضح التمياط بان نجوم الهلال قادرين على انجاح المهرجان كونهم نجوم اكفاء مشيرا الى ان ياسر القحطاني وعده بهز شباك خوليو سيزار في مباراة التكريم على غرار ما قام به أمام فالنسيا الاسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي وافصح عن رغبته الأكيدة في تحقيق الانتصارات الى جانب تحقيق الفائدة الفنية للفريق الهلالي.

من المؤتمر

كشف القرون بأن مسؤولي الانتر اضحوا سعداء جدا بعد تلقيهم نبأ تتويج الهلال بنادي القرن الآسيوي كونهم سيواجهون اعرق الفرق على مستوى القارة الآسيوية في اعتزال التمياط. اكد التمياط انه يسعى لتجهيز نفسه للمشاركة في 60 دقيقة على الاقل. اوضح التمياط بأنه سيفتح المجال للمشاركة في تصميم شعار مهرجان الاعتزال واختيار عبارة له.

ابان التمياط بأن علاقته مع الكثير من الرياضيين ومحبة الناس له هي ابرز المكاسب التي خرج بها من الوسط الرياضي.

في معرض اجابته على احد الاسئلة اكد التمياط بان قرار الاعتزال جاء عن قناعة تامة لاسباب طبية بعد ان اجرى 6 عمليات جراحية في الركبة اليمنى.

افصح التمياط بأنهم عقدوا اجتماعات ودية مع بعض الشركات الاستثمارية للتباحث حول رعاية المهرجان.

اشاد نواف كثيرا بالوسيط السعودي احمد القرون واكد بأنه انموذج مشرف للرياضي السعودي.

اجل البطي الاعلان عن تفاصيل اسعار تذاكر المباراة مشيرا الى انه جانب متعلق بأمور الرعاية التي لم تتضح حتى الآن.

حظي المؤتمر بتغطية واسعة من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد