Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/10/2009 G Issue 13547
السبت 12 ذو القعدة 1430   العدد  13547
اعتقال نجل زعيم متطرف قتلته الشرطة في ميشيغان
الولايات المتحدة: السجن 8 سنوات و4 أشهر لعلي المري

 

بيوريا - شيكاغو - وكالات:

أصدر القضاء الأمريكي أمس الخميس حكماً بالسجن لأكثر من ثمانية أعوام على (علي المري) الذي يتهم بأنه عضو خلية كامنة في تنظيم القاعدة وتصفه أمريكا بأنه (مقاتل عدو) وكان قد احتجز في سجن انفرادي تابع للبحرية الأمريكية لسنوات.

وحكم القاضي مايكل ميهم القاضي في المحكمة الجزئية الأمريكية في بيوريا (ايلينوي، شمال) على المري بالسجن لمدة ثمانية أعوام وأربعة أشهر (100 شهر).وجرى تقليص العقوبة بخمسة أعوام ونصف وهي المدة التي قضاها المري في سجن تابع للبحرية الأمريكية في ولاية ساوث كارولاينا وبتسعة أشهر أخرى بسبب المعاملة القاسية التي تعرض لها هناك. واتهم القضاء المري بتقديم (الدعم المادي) للإرهاب، وهي عقوبة توازي الفترة التي أمضاها في الاعتقال من دون محاكمة منذ اعتقاله اواخر 2001.

وقد أقر المري (44 عاماً) في إبريل بتقديم (دعم مادي) لتنظيم القاعدة.. واعترف بأنه تلقى تدريباً في معسكرات إرهابية في باكستان بين 1998 و2001 والتقى فيها خالد شيخ محمد الذي خطط لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 كما قال.

وقد طلب منه خالد شيخ محمد دخول الولايات المتحدة قبل 10 سبتمبر 2001 مع معرفته انه سيبقى فيها فترة غير محددة.

والمري متهم بأنه خبير في الغازات السامة والتدرب على استخدامها والسعي إلى الحصول على سيانور الهيدروجين السام جداً لدى وصوله الى الأراضي الأمريكية.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة الفدرالية (اف.بي.اي)، ان نجل زعيم متطرف مشبوه بارتكاب أنشطة إجرامية وقتل الأربعاء في عملية للشرطة في ميشيغان قد اعتقل الخميس في كندا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد