Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/11/2009 G Issue 13552
الخميس 17 ذو القعدة 1430   العدد  13552
السماح باستيراد المواشي الحية من الصومال

 

الرياض- وا س:

صدرت الموافقة السامية بالسماح للشركات السعودية باستيراد المواشي الحية من الصومال على أن يتم الالتزام بجودة الواردات وخلوها من أي أمراض حيوانية وتطبيق الاشتراطات الصحية البيطرية الدولية الخاصة بتصدير الحيوانات الحية.

وأوضحت وزارة الزراعة أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على توفير المواشي الحية بأسعار مناسبة لتغطية الطلب المتزايد مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وموسم الحج.

وأكدت وزارة الزراعة في بيان صحفي أمس عملت على تسهيل استيراد المواشي من الدول المسموح الاستيراد منها بعد التأكد من وجود شهادة منشأ وشهادة صحية والكشف عليها في المحاجر الحيوانية الموجودة في المنافذ أنها تشجع تجار المواشي على زيادة حجم الاستيراد بهدف توفير اللحوم الطازجة وطمأنة المستهلكين وتوفرها بكميات مناسبة ستساهم بمشيئة الله في خفض الأسعار.

وأفادت وزارة الزراعة أن من ضمن جهودها لتوفير المواشي الحية تلافيا لنقص المواشي وارتفاع أسعارها أن سمحت بتوفير أكثر من 200 ألف رأس من جورجيا إلى جانب السماح بالاستيراد من عدة مقاطعات بدولة الأرجنتين وكامل دولة الأرجواي والجمهورية العربية السورية والأردن إضافة إلى الدول المسموح الاستيراد منها سابقا مثل الصومال عن طريق جيبوتي والسودان وأستراليا ومقاطعة منغوليا بالصين.

وشددت الوزارة على أنها تسعى باستمرار إلى البحث عن مصادر للحوم الحية بمختلف دول العالم ومن مواقع خالية من الأمراض الحيوانية بهدف تلبية حاجة السوق المحلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد