Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/11/2009 G Issue 13552
الخميس 17 ذو القعدة 1430   العدد  13552
الإبقاء على التي تحمل سمات أثرية
أمانة القصيم تزيل المباني العشوائية والآيلة للسقوط في بريدة

 

بريدة - غالب السهلي

تواصل أمانة منطقة القصيم معالجتها لوضعية مجموعة من البيوت العشوائية في أحياء متفرّقة من مدينة بريدة وإزالة البيوت الآيلة للسقوط والمهجورة والتي تشكل خطورة على المارة والمجاورين، وذلك بتنسيق مشترك في هذا الصدد مع اللجنة المكونة من إمارة المنطقة، وأمانة المنطقة، والدفاع المدني، والمحكمة، إلى جانب التنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة في الأمن وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في معالجة وضعية بعض المباني المخالفة.

يزيد المحيميد مدير الإعلام والمتحدث الرسمي لأمانة منطقة القصيم أشار إلى أن الأمانة كانت قد أزالت أكثر من (36) من المباني القديمة بعد إعلانها السابق هذا العام؛ وذلك في أحياء الجنوب والسادة والسالمية وحويلان والهلال والعشاب وعدد من الأحياء والمواقع والطرقات بمدينة بريدة.

وأضاف أن أعمال الإزالة مستمرة في المباني التي سبق أن أشعرت الأمانة ملاّكها بضرورة مراجعتها لاستكمال الإجراءات التنظيمية بهذا الشأن، وأوضح أن أمانة منطقة القصيم ضمن جهودها في هذا الاتجاه تقوم وبعمل مشترك مع جهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة القصيم بالنظر في إمكانية الاستفادة من المباني ذات الطابع المعماري الأثري والقابلة للاستفادة منها كمعالم أثرية و مزارات سياحية.

العملية التنظيمية للمباني العشوائية تسهم وبشكل ملحوظ على تعزيز الجانب الأمني كون بعض تلك المباني قد تستخدم بطرق غير مشروعة في بعض الحالات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد