Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/11/2009 G Issue 13552
الخميس 17 ذو القعدة 1430   العدد  13552
(الجزيرة) زارت المشروع ووقفت على المراحل الأخيرة للإنشاء
(تيانجين) الصينية تشهد افتتاح مشروع الشراكة بين المملكة والصين

 

بكين (الصين) - عبدالله المقحم:

على بعد 150 كيلومترا من مدينة بكين أو (بيجين) كما يحلو للصينيين تسميتها، كانت (الجزيرة) على الموعد في زيارة لمدينة (تيانجين) التي تحتضن واحداً من أهم المشاريع الاقتصادية التي استطاعت أن ترى النور وفق ما خطط لها رغم الأزمة الاقتصادية العالمية.

حيث أقيمت في أرض الصناعة الصينية (تيانجين) حفل قص شريط افتتاح شركة ساينوبك سابك للبتروكيماويات المحدودة وذلك وسط احتفال شعبي ورسمي أقيم بهذه المناسبة.

وقام صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة سابك بقص الشريط بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة ساينوبك السيد وانغ تيان بو وبحضور الرئيس التنفيذي لسابك المهندس محمد الماضي وكبار مسؤولي الشركتين.

وقد اشتمل الحفل الذي أقيم في مقر الشركة على كلمة للرئيس التنفيذي للمشروع رحب فيها بالضيوف في موقع المصنع وأشار إلى أن هذا المصنع ثمرة من ثمار التعاون الصيني السعودي.

كما ألقى سمو رئيس مجلس إدارة سابك الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان كلمة أعرب فيها عن سعادته بنجاح هذا المشروع ووصوله إلى مراحله الأخيرة للإنتاج والذي سيكون بمشيئة الله خلال الربع الأول من العام القادم مبيناً أن هذا الإنجاز جاء ثمرة للعمل المشترك وجهود شركتي سابك وساينوبك التي تكللت بالنجاح المتمثل في هذا المشروع العملاق بتجهيزاته وإمكاناته وكوادره الفنية متطلعا إلى أن تكون هذه الخطوة بداية خير لمشاريع مشتركة لاحقة بمشيئة الله تخدم الشركتين والاقتصاد في البلدين.

بعد ذلك قام الأمير سعود والحضور بجولة على المصنع شملت المعامل والمنشآت واستمع إلى شرح من القائمين عليها كما التقى سموه العاملين بالمصنع وبين لهم أن العاملين في سابك وموظفيها هم سر نجاح وتفوق سابك هم ثروتها الحقيقية.

وكانت مدينة تيانجين قد احتفت بالوفد السعودي من خلال استقبال شعبي ورسمي حيث استقبل حاكم تيانجين هوانج شن غوا سمو الأمير سعود والوفد المرافق في مقر حكم المدينة وقدم لهم تعريفا بالمدينة معربا عن سعادة أهاليها بافتتاح هذا المشروع العملاق الذي سيكون له مردود اقتصادي واجتماعي على المدينة وسكانها.

وقد تناول الحديث خلال الاستقبال سبل التعاون بين الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومدينة تيانجين وذلك فيما يتعلق ببعض الأعمال والإنشاءات وخطط تطوير المدينتين ورقيهما.

وقد أقام حاكم تيانجين حفل غداء تكريما للأمير سعود بن عبدالله والحضور بمناسبة زيارتهم للمدينة، بعد ذلك رافقهم في جولة على المنطقة التاريخية شاهدوا خلالها عروضا مرئية للمدينة ومشاريعها. كما شملت الزيارة متحف المدينة بما يحمله من صور ومجسمات وعروض لتراث وتاريخ المدينة وطرق تخطيطها واهتمامها بالبيئة.

كما زار سموه مقر شركة ساينوبك في مدينة تيانجين التقى رئيسها التنفيذي وكبار مسؤوليها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد