Al Jazirah NewsPaper Thursday  05/11/2009 G Issue 13552
الخميس 17 ذو القعدة 1430   العدد  13552
لارس مدرباً لمنتخب اليد عامين مقبلين

 

وقع الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي عقداً مع المدرب الدنماركي فاريز هانز لارس لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد لمدة عامين.

جاء ذلك عقب وصول لارس أمس إلى الرياض حيث اجتمع مع الخليوي والذي تم خلاله تدارس العقد والاتفاق على جميع البنود.

وأكد الأمين العام تركي الخليوي أن التعاقد مع المدرب الجديد جاء لخبرته الكبيرة في الكرة الآسيوية والخليجية على وجه الخصوص وهو الذي درب المنتخب الكويتي وتأهل معه لبطولة العالم الأخيرة في كرواتيا 2009م مضيفاً أنه يملك خبرة واسعة في مجال التدريب لأكثر من عشرين عاماً.

وأضاف الخليوي أن المدرب الجديد سيبدأ مهمته اليوم الأربعاء والذي يتزامن مع انطلاقة معسكر المنتخب الأول في المنطقة الشرقية حيث سيشرف لارس على بداية المعسكر وسيترك المهمة لمساعدة المدرب الوطني فاخر آل غاشي حيث سيغادر إلى الدنمارك يوم السبت المقبل لإنهاء بعض الالتزامات ثم سيعود في منتصف الشهر الحالي لاستلام مهمته رسمياً حيث يستعد المنتخب السعودي للمشاركة في التصفيات الآسيوية في لبنان في فبراير المقبل والمؤهلة لكأس العالم في السويد 2011م.

من جانبه شدد المدرب الجديد أنه فضل تدريب المنتخب السعودي على بعض العروض التدريبية التي وصلته لمعرفته التامة بلاعبيه وهم الذين يملكون خبرة كبيرة وقادرين على تحقيق إنجازات وتابعهم كثيراً خلال البطولات السابقة.

وأشار المدرب الجديد إلى أن الـ(70) يوماً التي تفصلهم عن المشاركة في التصفيات الآسيوية ستكون كافية لإعداد الفريق متى ما التزم الجميع بعمله وتكاتفوا في سبيل التأهل، معترفاً بقوة المنتخب الكوري الجنوبي والمرشح الأقوى لخطف البطاقة الأولى الآسيوية للمونديال العالمي 2011م وأن المنتخب السعودي سيكون مرشحاً بقوة لنيل البطاقة الثانية حيث يراه أن المنتخب الثاني في القارة الآسيوية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد