Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
مقتل 7 عسكريين أفغان في غارة للحلف الأطلسي
أفغانستان: انتهاء عملية قندز بمقتل 133 مسلحاً

 

قندز - كابول - واشنطن - وكالات

قُتل 133 عنصراً من طالبان في عملية من خمسة أيام شنَّها الجيش الأفغاني والقوات الدولية في ولاية قندز في شمال أفغانستان، بحسب حصيلة جديدة أعلنها الجيش الأفغاني أمس السبت.

وقال قائد الجيش الأفغاني في ولاية قندز الجنرال عبدالوكيل إحساس للصحفيين (انتهت الجمعة عملية مشتركة بين الجيش الأفغاني والقوات الدولية بدأت قبل خمسة أيام في ولاية قندز). وتابع (قتل في العملية 133 عنصراً في طالبان على الأقل، من بينهم ثمانية مقاتلين أجانب. كما قتل جنديان أفغانيان وأصيب واحد بجروح). وأضاف أن 24 عنصرا في طالبان أوقفوا أو أسروا. إلى ذلك قتل سبعة جنود ورجال شرطة أفغان في غارة للحلف الأطلسي في منطقة نائية في غرب البلاد. وقالت وزارة الدفاع الأفغانية (إن سبعة عناصر من القوى الأمنية الأفغانية قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح في غارة جوية لقوة الحلف الأطلسي في السادس من تشرين الثاني - نوفمبر في ولاية بغديس). وأضافت (إن القوات الدولية تكبدت خسائر هي الأخرى. وفتحت القوات الأفغانية والحلف الأطلسي تحقيقا وستعلن نتائجه قريبا).

من جهته أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن الإجلاء المؤقت لموظفي الأمم المتحدة من أفغانستان الذي تقرر لأسباب أمنية لن يشمل إلا ما يفوق بقليل 200 شخص، وأن موظفين آخرين قد أعيد توزيعهم في داخل البلاد. وقال الأمين العام في تصريح صحفي بعدما اطلع مجلس الأمن على الوضع: (نتخذ تدابير فورية لتشديد الإجراءات الأمنية لجميع موظفي الأمم المتحدة في أفغانستان، بما في ذلك إعادة التوزيع المؤقتة لبعض الموظفين). وأضاف إن (معظمهم سيوزعون في أماكن آمنة في أفغانستان، فيما سيعين حوالي 200 في مناصب أخرى في المنطقة). وأشار إلى أن (عددهم ليس 600 كما ذكر بعض وسائل الإعلام).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد