Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/11/2009 G Issue 13555
الأحد 20 ذو القعدة 1430   العدد  13555
مجلس التنمية بالقصيم يناقش هموم قطاع الإيواء

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

يناقش أعضاء مجلس التنمية السياحية ظهر اليوم خلال اجتماع يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة هموم قطاع الإيواء والسكن في المنطقة.

ويأتي الاجتماع بعد جولات متعددة للهيئة العامة للسياحة والآثار على الفنادق والشقق المفروشة وتقييم وضع أكثر من 182 منشأة ما بين فندق وشقق مفروشة.

حيث يستعرض سمو أمير منطقة القصيم بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالقصيم وأعضاء المجلس للتقييم من قبل جهاز السياحة في القصيم لوضع قطاع الإيواء والتصنيف للمنشآت بعد أن تسلمته الهيئة العامة للسياحة والآثار مطلع العام الجاري، وكان تصنيف مبدئي أعلن من جهاز السياحة في القصيم عن استبعاد 20 منشأة وعدم الترخيص لها بعد مخالفتها لتصنيف الهيئة في قطاع الإيواء.

في حين يدرس جهاز القصيم طلبات بإقامة دور إيواء تصل إلى 66 منشأة ما بين فندق وشقق مفروشة بمختلف الدرجات المعتمدة كما تم الانتهاء من إصدار 10 تراخيص جديدة من السياحة منذ نقل الصلاحيات لها كما تم ترخيص 19 وكالة سفر وسياحة و3 مرشدين سياحيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد