Al Jazirah NewsPaper Friday  20/11/2009 G Issue 13567
الجمعة 03 ذو الحجة 1430   العدد  13567
هدد بتجميد نشاط كرة القدم
الاتحاد المصري يقرر الانسحاب من اتحاد شمال إفريقيا

 

القاهرة (د ب أ):

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر الانسحاب من اتحاد شمال إفريقيا للعبة والذي يرأسه محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري.

وأكد الاتحاد المصري للعبة في بيان رسمي نشره على الموقع الرسمي الخاص به أنه سيتم عقد اجتماع هام وعاجل مع رؤساء اتحادات الكرة بتونس والمغرب وليبيا لتوضيح الصورة المصرية أمام الرأي العام العربي واتخاذ إجراءات صارمة وحازمة ضد الاتحاد الجزائري للعبة.

وتضمن البيان أيضا تهديدات ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حالة عدم قيام مسؤوليه برئاسة السويسري جوزيف بلاتر باتخاذ عقوبات صارمة ضد الاتحاد الجزائري بعد السلوك الهمجي والوحشي وإلا سيكون تجميد نشاط كرة القدم في مصر هو الحل الأمثل تجاه هذا التجاهل.

وأكد اتحاد الكرة المصري أنه تم تقديم كافة الأدلة والمستندات التي تدين الجزائريين وما فعلوه تجاه الجماهير المصرية واللاعبين حتى أنهم استقدموا أسلحة بيضاء وخناجر وسيوف وصواريخ نارية. واستشهد بتقرير الشرطة السودانية في محاضرها ومتابعتها لأحداث اللقاء وأيضاً تسجيلات الفيديو للجماهير الجزائرية ولاعبيها ومسؤوليها. وطالب الاتحاد المصري في هذه الشكوى بوقفة جادة وصارمة من الفيفا إزاء هذه الأحداث لإعادة الانضباط الأخلاقي في عالم كرة القدم وقد يصل الأمر بالاتحاد المصري لكرة القدم إلى وقف النشاط الرياضي لكرة القدم على الأقل لمدة عامين احتجاجاً على ما حدث من اعتداء على جماهير مصر الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها بالسودان في حالة عدم تدخل الفيفا بشكل صارم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد