Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/11/2009 G Issue 13573
الخميس 09 ذو الحجة 1430   العدد  13573
بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وبمشاركة عربية واسعة
جامعة نايف تنظم حلقة علمية عن (مكافحة الاتجار بالبشر)

 

الجزيرة - الرياض

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في إطار برنامجها العلمي للعام 2009م حلقة علمية موضوعها (مكافحة الاتجار بالبشر) بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية خلال الفترة من 27-29-12-1430هـ الموافق من 14-16-12- 2009م بمقر الجامعة بالرياض.

وأوضح الدكتور جمعان رشيد بن رقوش نائب رئيس الجامعة أن تنظيم الجامعة لهذه الحلقة المهمة حول الاتجار بالبشر يأتي تنفيذاً للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية للتبصير بهذا الموضوع الذي أولته الجامعة أهمية وعناية خاصة حيث أفردت له حيزاً مقدراً من نشاطاتها فكانت سباقة في مكافحة هذه الجريمة التي حرمتها الشرائع جميعها وتأباها النفس البشرية وتشكل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وتؤذي الضمير الإنساني وتخل بالأمن العالمي.

وأضاف الدكتور بن رقوش: إن موضوع مكافحة جريمة الاتجار بالبشر يعد أحد موضوعات الساعة والذي لا تكاد تخلو منه دولة وتقوم به عصابات منظمة وضحاياه من المستضعفين في الأرض وهي جريمة تحتاج إلى جهود دولية وإجراءات حكومية لمحاربتها، وفي هذا الإطار يأتي انعقاد هذه الحلقة العلمية الدولية بالتعاون مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وبمشاركة نخبة من الخبراء العرب والدوليين ما يدل على السعي الجاد لمكافحة هذه الجريمة. وتمنى أن تخرج الحلقة بتوصيات مهمة تسهم في القضاء على هذه الجريمة.

وتهدف الحلقة العلمية إلى التعريف بمشكلة الاتجار بالبشر كمشكلة عالمية وإكساب المشاركين مهارات في كيفية التصدي لهذه الجريمة وتنسيق الجهود العربية والدولية في مكافحتها، ودور وسائل الإعلام في مكافحة الاتجار بالبشر والتعريف بالاتفاقيات والقوانين الدولية ذات العلاقة بمكافحة الاتجار بالبشر.

ويشارك في أعمال الحلقة مختصون من وزارات الداخلية والعدل والشئون الاجتماعية ومراكز البحوث والجهات ذات العلاقة من الدول العربية والمنظمات الدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد