Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/11/2009 G Issue 13573
الخميس 09 ذو الحجة 1430   العدد  13573
بتوجيه من سمو أمين منطقة الرياض
الأمانة تعد (8500) موظف وعامل و(750) معدة وآلية لخدمة العاصمة في عيد الأضحى

 

أكملت الإدارة العامة للنظافة بأمانة منطقة الرياض استعداداتها التشغيلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتكثيف العمل في الأسواق وحول مصليات العيد والحدائق والمتنزهات البرية بناء على توجيهات سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، وذلك ضمن إطار خطة الأمانة التشغيلية في عيد الأضحى.. وقد خصصت الإدارة العامة للنظافة فرق عمل ودوريات تعمل على مدار الساعة لخدمة برامج النظافة.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس أحمد البسام مدير عام النظافة في أمانة منطقة الرياض الذي قدم في بداية حديثه التهنئة للجميع بعيد الأضحى المبارك.. وسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية. حقيقة جرت العادة وبتوجيه من سمو أمين منطقة الرياض د. عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على تكثيف أعمال النظافة وشموليتها في كافة أنحاء المدينة والتركيز على الأماكن التي يكثر فيها التواجد السكاني وأسواق بيع الأغنام والمسالخ والاستراحات.. وتعمل الإدارة العامة للنظافة وشركات النظافة على مدار الساعة.. وقد خصصت الأمانة لتنظيف مدينة الرياض ما يزيد على (8500) مراقب وسائق وعامل وأكثر من (750) معدة وآلية، وترحب الإدارة العامة للنظافة بما تلقاه من وعي وتجاوب كبير من المواطنين والمقيمين من خلال تواصلهم مع الإدارة للاستفادة مما يقدم من خدمات في مجال وأعمال النظافة عن طريق هاتف غرفة عمليات النظافة رقم (5577- 478) والفاكس رقم (8528- 472).

وتحظى مواقع الأسواق العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بعناية خاصة جداً وذلك بإعداد برنامج دقيق يكفل تقديم أفضل الخدمات لتلك المواقع التي يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من قبل مرتاديها.. كما تم تكثيف أعمال النظافة حول محيط مصليات العيد لاستقبال المصلين عبر تنظيف وكنس والتقاط شامل لتلك المواقع من أجل توفير بيئة صحية ملائمة للمصلين.

نظافة مواقع المتنزهات

نظراً لما تشهده المتنزهات البرية المحيطة بمدينة الرياض من إقبال كثيف خلال موسم الربيع وما يصاحب ذلك من ناتج نفايات كبير، وحفاظاً على نظافة البيئة والمظهر العام وبناء على توجيهات صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض تم استحداث وحدات خاصة مكلفة بنظافة المتنزهات البرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد