Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/12/2009 G Issue 13585
الثلاثاء 21 ذو الحجة 1430   العدد  13585
تغييرات جديدة في تشكيلة الأصفر أمام الرائد
القريني: لو كان الأمر بيدي لبعت منزلي وجلبت الشهري

 

الرياض - عيسى الحكمي

ضم الأورغوياني خورخي داسيلفا مدرب فريق النصر الثنائي ريان بلال وعبدالله القرني إلى قائمة العشرين لاعباً التي تغادر اليوم إلى القصيم لملاقاة الرائد غداً الأربعاء ضمن الجولة الأخيرة من رحلة الذهاب في دوري زين السعودي للمحترفين الذي يحتل النصر فيه حتى اللحظة المركز السابع على اللائحة من سبع مباريات فقط.

أدى الفريق مساء أمس مراناً سرياً، بيد أن التقارير تشير إلى توجه المدرب إلى إشراك المدافع عبدالله القرني إلى جانب إيدر ونقل أسامة عاشور إلى مركز الظهير الأيمن على حساب ماجد هزازي الذي لعب الأحد نزال الرياض ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وسيعود المصري حسام غالي إلى وسط الميدان على حساب سعود حمود، ويتواجد في المقدمة سعد الحارثي مع دعم الثنائي لي وفيغاروا بينما سيكون ريان والسهلاوي إلى جانب الزيلعي وسعود على بند الاحتياط.

من ناحية ثانية أكد سلمان القريني مدير إدارة الكرة النصراوية في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس، أمنياته بأن يرى لاعب الاتفاق يحيى الشهري ضمن صفوف النصر في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه (لو كان الأمر بيدي لبعت منزلي وجلبته). وبيّن أن كلامه عائد إلى أنه يعرف إمكانات اللاعب من خلال مرحلة منتخب الناشئين عندما كان يشغل منصب مدير المنتخب. ونفى مدير إدارة الكرة النصراوية أن يكون قد تدخل في عمل الجهاز الفني بإضافة أو إبعاد لاعبين عن تشكيلة الفريق، مشيراً إلى أن تلك الاتهامات تأتي ضمن حملة تشن ضده من أطراف لم يسمها،كما أكد أن المدرب خورخي داسيلفا هو الرجل المسؤول فنياً، وحدود الجهاز الإداري هي مناقشته دون التدخل في عمله، خصوصاً أن المدرب سيحظى بثقة الجميع بدايةً من إدارة النادي التي ستتسلم تقريراً كاملاً عن الفريق قبل 20 ديسمبر الجاري.

وأكد أن عودة يوسف الموينع إلى تشكيلة الفريق مرهونة بقرار فني بحت، مؤكداً عدم وجود خلاف بينه وبين يوسف، وأن مسألة التحقيق مع اللاعب كان قراراً حكيماً من إدارة النادي؛ حتى لا يكون النادي هو الضحية.

وواصل القريني الدفاع عن نفسه، مؤكداً أن الإشاعة التي راجت عن خلاف بينه وبين الداعم للفئات السنية غير صحيحة، ولو كانت صحيحة فإنه لن يرضى لنفسه بالوقوف ضد شخصية داعمة للنادي، وسيقدم استقالته من أجل المصلحة العليا.

وأشار القريني إلى أن بلوغ دوري المحترفين الآسيوي يمثل هدفاً رئيسياً للفريق النصراوي؛ ولذلك فإن العمل قائم على تحقيق مركز متقدم في الدوري دون إهمال مسألة المنافسة على اللقب، والذي لا يزال قائماً بحكم أن لدى الفريق عدداً من المباريات المتبقية.

وأرجع تذبذب مستوى النصر في الدوري إلى تداخل المسابقات والإصابات، مشيراً إلى أن بطولة الأمير فيصل بن فهد تمثل هي الأخرى هدفاً رئيسياً، وستكون مباراة السبت أمام الهلال غاية في الأهمية، بعد أن فرط الفريق في مباراتين أمام الوطني والهلال. وأوضح أن تداخل المسابقات كمسابقة كأس الاتحاد للشباب أسهم في تقليص فرصة مشاركة لاعبي درجة الشباب مع الفريق الأولمبي. وفي اتجاه آخر تمنى القريني أن ينصف اتحاد الكرة - عبر لجنة الاحتراف - النصر؛ بإعادة حقه في انتقال البنيني رزاق دون العودة إلى النصر، وأن يكون التعامل بمثل التعامل الذي قامت به اللجنة في مواضيع مشابهة كوضع الليبي طارق التايب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد