Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/12/2009 G Issue 13585
الثلاثاء 21 ذو الحجة 1430   العدد  13585
قمة الكرة المصرية (104)
طموحات الأهلي في الصدارة تواجه آمال الزمالك في العودة للانتصارات

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

تترقب جماهير كرة القدم العربية بوجه عام والمصرية بوجه خاص اللقاء الجماهيري بين قطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك الذي ينطلق مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع الـ 12 لبطولة الدوري العام المصري.. يدير اللقاء طاقم تحكيم بلجيكي بقيادة الحكم الدولي فرانك دي بلكير ويعاونه كل من بيتر هرمانس ووالتر برومان وسبق لبلكير إدارة آخر قمة بين الأهلي والزمالك في أبريل الماضي 2009 وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

القمة 104 بين قطبي الكرة المصرية هي قمة المتناقضات بين الطرفين.. فالأهلي متصدر جدول البطولة برصيد 27 نقطة ويسعى للفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث للاستمرار في الاحتفاظ بالقمة ومواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب للمرة السادسة على التوالي.. أما الطرف الآخر في القمة وهو الزمالك فيعاني من سوء النتائج واحتلال الفريق للمركز الـ12 في جدول المسابقة برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في ثلاث مباريات وتعادلين وخسارة 6 مباريات في سابقة لم تحدث في تاريخ النادي العريق.. ويريد الزمالك تحقيق فوز معنوي على منافسه التقليدي من أجل عودة الروح والانتصارات للفريق الذي يأمل أن تخرجه هذه المباراة من النفق المظلم.

ويدخل الفريقان المباراة في أجواء متشابهة من حيث القيادة الفنية التي تدير لأول مرة مباريات القمة فحسام البدري المدير الفني للأهلي سيقود فريقه فنياً لأول مرة في مباراة القمة على الرغم من أنه كان ضمن الجهاز الفني للأهلي مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه في السنوات الخمس الأخيرة.. أما حسام حسن المدير الفني للزمالك فسيدير فنياً أول لقاء قمة كروية مصرية في تاريخه التدريبي.

وتحفل مباريات القمة دائماً بمفاجآت وتفرز العديد من النجوم ويأمل كلا المديرين الفنيين في تقديم مستوى جيد وتحقيق الفوز الذي سيرفع أسهمهما في عالم التدريب.. كما أنهما يأملان في تألق اللاعبين خلال المباراة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد