Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
افتتح سموه معرض (القدس في عيون التشكيليين)
نائب أمير القصيم يهنئ القيادة بعودة سمو ولي العهد

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، إلى أرض الوطن بخير وعافية وصحة متكاملة، وهنأ الوطن والمواطنين. مشيداً سموه باختيار الفنانين التشكيليين القدس كعاصمة عربية للثقافة لهذا العام وتجسيدها عبر لوحاتهم التشكيلية، ومناشداً سموه أجهزة الإعلام أن تركز على هذا المعرض؛ لكي يعرف العالم العربي وإخواننا الفلسطينيون ويشاهدوا مشاركة المملكة الوجدانية معهم في قضيتهم وقضية العرب والمسلمين جميعاً. لافتاً سموه إلى أن الدعم السياسي والمادي والمعنوي من لدن حكومة المملكة للحكومة الفلسطينية ليس بمستغرب، وذلك منذ عهد المؤسس - طيب الله ثراه - إلى عهد خادم الحرمين الشريفين. مثنياً سموه على مشاركة الفنانين التشكيليين بالمملكة ومنطقة القصيم خاصة؛ لمشاركتهم بهذا الهمّ العربي والإسلامي، ومقدماً سموه شكره الجزيل للقائمين على هذا المعرض، متمنياً للجميع التوفيق.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سموه عقب افتتاحه أمس الأول معرض (القدس في عيون التشكيليين)؛ وذلك بمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية 2009، بمشاركة فنانين من جميع أنحاء المملكة، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة ممثلة بلجنة الفنون التشكيلية والخط العربي، وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

وتجول سموه داخل أروقة المعرض، واطلع على مشاركات الفنانين التي تحوي أكثر من سبعين لوحة، شارك فيها أكثر من ثلاثين فناناً وفنانة من جميع أنحاء المملكة. واستمع سموه إلى شرح مفصَّل عن اللوحات وماذا تحكي من أصحابها الفنانين التشكيليين. بعد ذلك تفضل سمو نائب أمير المنطقة بتكريم الفنانين المشاركين بالمعرض والداعمين له، ثم تسلَّم سموه هدية عبارة عن لوحة من الفنان التشكيلي فهد الربيق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد