Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
مباريات الهلال الآسيوية في استاد فيصل.. وتأكد غياب ياسر ونيفيز
مشاركة الفريدي أمام القادسية مشروطة وجريتيس يستدعي الفرج والعابد

 

كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية بصدد دراسة فكرة إقامة مباريات دوري أبطال آسيا التي يستضيفها الفريق الأزرق في الرياض ضمن منافسات مجموعته للبطولة القادمة في استاد الأمير فيصل بن فهد وذلك بعد التحقق من العديد من النقاط يأتي أبرزها استشارة الجهاز الفني والبدء بعد ذلك في حال الموافقة في التحقق من جاهزية الملعب لاستضافة المباريات وعدم وجود أي أعمال صيانة في حينها، حيث سيستضيف الفريق أولى المباريات في العاشر من مارس لعام 2010 حين يلاقي مس كيرمان الإيراني وذلك لاستكمال كل التحضيرات قبل وصول المفتش الآسيوي الذي سيتواجد بالعاصمة قبل انطلاق البطولة للاطلاع على استعدادات النادي للاستضافة.

وجاءت هذه الفكرة بعد مطالبة بعض أعضاء النادي ومحبيه بإقامتها في استاد الأمير فيصل بن فهد؛ لقرب الملعب من وسط المدينة وسهولة حضور الجماهير له إلى جانب تناسب السعة الاستيعابية للملعب مع أعداد الجماهير المتوقع حضورها في مباريات الأدوار الأولية، كما أن تطوير مدرجات الاستاد وتوفير مقاعد بلاستيكية مؤخراً كانت عاملاً مساعداً في إحاطة الفكرة بكل اهتمام.

وعلى صعيد تحضيرات الفريق الأول باتت مشاركة لاعب وسط الفريق أحمد الفريدي مرهونة بتجاوزه للاختبارات الطبية التي سيجريها قبل تدريب اليوم وذلك بعد أن أظهرت الكشوفات وجود تحجر للدم في منطقة مفصل القدم بيد أنها وصفت بالإصابة غير المقلقة بحسب ما ذكر طبيب الفريق؛ مما ساعد في مشاركته في مران الأمس الصباحي، بينما تأكد غياب مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن لقاء الغد أمام القادسية بعد غيابه لليوم الثاني عن التدريبات لوفاة عمه، وسيكون عيسى المحياني بديلاً له غداً بالمشاركة بصفة أساسية.

وكان تدريب البارحة قد شهد مشاركة جميع اللاعبين فيما أجرى السداسي المنضم للفريق الأولمبي تدريباً استرجاعياً، وسيختتم الفريق تحضيراته مساء اليوم بإجراء تدريب (مغلق) يضع فيه المدرب التشكيل النهائي ويقدم آخر الوصايا للاعبي فريقه.

يشار إلى أن مدرب الفريق السيد جريتيس استدعى الثنائي سلمان الفرج ونواف العابد للمشاركة في مران اليوم تحسباً لعدم انضمام الفريدي إلى قائمة المشاركين في المباراة إلى جانب تعويض النقص المتمثل في غياب المحترف البرازيلي نيفيز الذي ينتظر أن يصل في ساعة متأخرة من مساء اليوم بعد أن سافر إلى بلاده لإتمام زواجه بعد موافقة الجهاز الفني على إجازته.

من جهة أخرى شارك المشرف العام على كرة القدم بالنادي سامي الجابر في حفل التكريم الذي أقامته إدارة موقع (دورينا) للفائزين بالجوائز الأسبوعية لمسابقة الدوري التخيلي، وسلم الجوائز للمشاركين الرابحين. وشكر سامي الجابر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو الشرف الهلالي وأخاه الأمير عبدالحكيم بن مساعد على تفعيل هذه الفكرة الرائعة التي تزيد من تفاعل الجماهير الرياضية وتقلل من حدة التعصب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد