Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
أثناء تنقلهم في منطقة نائية قرب حدود مالي
مقتل ثلاثة سياح سعوديين برصاص مسلحي النيجر

 

نيامي - الجزيرة- وكالات

قتل ثلاثة سياح سعوديين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة برصاص مسلحين مجهولين أمس الاثنين في منطقة نائية قرب حدود النيجر مع مالي في غرب أفريقيا.

وأكدت مصادر لـ(الجزيرة) أن السعوديين كانوا يؤدون صلاة الفجر أمس وقد تعرضوا لإطلاق نار من قبل المسلحين وقاموا بسرقة مقتنياتهم.

وقال متحدث باسم حكومة النيجر إن ثلاثة سعوديين قتلوا أثناء تحركهم بسيارة قرب حدود النيجر مع مالي، وأكد وزير النقل قسوم موسى للإذاعة الحكومية أن ثلاثة سعوديين آخرين ضمن المجموعة المؤلفة من ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة في الهجوم ونقلوا إلى المستشفى في نيامي. وكانت المجموعة المؤلفة من ستة سعوديين ومواطنين اثنين من مالي في طريقها إلى مالي. وأوضح مصدر أمني أن الهجوم على السياح السعوديين، تم قرب بلدة دجامبالا في منطقة تيلابيري التي تشهد اضطرابات وتنشط فيها خلايا متمردي الطوارق والقاعدة. وأكد أحد سائقي السياح أن سيارة كانت تلاحقهم منذ انطلاقهم من نيامي.

وزار سفير خادم الحرمين الشريفين إبراهيم عبدالحق لدى النيجر الجرحى السعوديين الثلاثة في مستشفى نيامي, حسبما أفاد مصدر استشفائي لوكالة فرانس برس.

وبعيد الهجوم تم توقيف ثلاثة أشخاص في سيارة على الحدود مع مالي, وهم يخضعون لاستجواب الشرطة في تيلابيري فيما فتح المدعي العام في المدينة تحقيقاً.

وتقدمت الحكومة النيجيرية بتعازيها للمملكة العربية السعودية, وتأسف الحكومة لهذه الأعمال الإرهابية الهمجية التي ارتكبت على أراضيها, بحسب وزير النقل.

في كانون الأول- ديسمبر 2008 أقدمت القاعدة في المغرب الإسلامي على خطف دبلوماسيين كنديين اثنين، هما روبرت فاولي ولويس غاي في منطقة تيلابيري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد