Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
انفجار يهز أثينا ويلحق أضراراً بأحد البنوك

 

أثينا - (د ب أ)

هز انفجار قوي العاصمة اليونانية أثينا في وقت متأخر من مساء الأحد وألحق أضرارا بأحد البنوك وإحدى وكالات التأمين. وذكر التلفزيون الحكومي أن الانفجار تسبب في إيقاظ آلاف السكان إلا أنه لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية حيث قامت الشرطة بإخلاء المنطقة قبل وقوع الانفجار بعد تلقيها مكالمة تحذير من مجهول.

وذكر رجل «سمعنا الانفجار هنا في منطقة بيراوس على بعد نحو أربعة كيلومترات». وأبلغ رجل آخر يعيش على بعد نحو كيلومترين ونصف من منطقة أمونيا عن سماع «دوي قوي» طبقا لتقارير إذاعية.

وقال شهود عيان: إن البنك الوطني ووكالة التأمين في شارع سينجرو بوسط المدينة تضررا بشدة. ودمر الطابق الأول من المبنى بشكل شبه كامل. وألحقت أيضا أضرار بسيارات واقفة قريبة ونوافذ في مبان مجاورة. وتلقت صحيفة «إليفثيروتيبيا» اليسارية تحذيرا من مجهول قبل وقت قصير من وقوع الانفجار لإعطاء مسؤولي الأمن والمشاة حوالي 15 دقيقة لإخلاء المنطقة وفقا لما ذكرته الصحيفة في موقعها على الإنترنت. وأعربت السلطات عن اعتقادها في أن جماعات يسارية ألقي باللوم عليها في الهجمات ضد الشرطة في الأشهر الأخيرة وراء الانفجار.

ومنذ قيام الشرطة بقتل مراهق -15 عاما - في كانون أول - ديسمبر 2008 شهدت العاصمة اليونانية احتجاجات عنيفة وتفجيرات متعددة استهدفت مراكز الشرطة والبنوك والوكالات التابعة للدولة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد