Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
قوة المهمات والواجبات تقتحم (القصر) وتقبض على زعيمي سرقات (النارية)

 

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض، ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة، بعصابة امتهنت سرقة دراجات نارية واستخدامها بعمليات التهديد والسلب.

وتعود التفاصيل إلى توافر معلومات لدى قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض حول قيام شخصين بسرقة الدراجات النارية ومن ثم استخدامها في خطف الجوالات والشنط والحقائب النسائية والمحافظ، إضافة إلى قيامهما بسلب العمالة الوافدة وتهديدهم بالسلاح الأبيض والاعتداء عليهم بالضرب وسرقة ما بحوزتهم من أجهزة جوال ومبالغ مالية، وبعد مراقبتهما والتأكد من صحة المعلومات تم الوصول إلى مكان التقائهما، وهو عبارة عن مبنى قديم مهجور يسمى بالقصر بحي العود، يقومان فيه بجمع ما يسرقانه من محافظ وشنط وجوالات وغيرها، ويتقاسمان المسروقات داخله، كما تم الوصول إلى مكان إخفائهما (الدباب)، وهو عبارة عن مبنى آخر مهجور قريب من مكان التقائهما نفسه. وقد قامت قوة المهمات والواجبات الخاصة بعمل كمين للإيقاع بهما، وبفضل من الله تم ضبط الجانيين داخل وكرهما بعد محاولتهما الهرب، وقد عثر لديهما على العديد من الشنط النسائية والحقائب والمحافظ التي قاما بسرقتها وخطفها من أصحابها، كما عثر لديهما على ساعات يدوية جديدة مسروقة وعلى جوالات مسروقة، كما تم العثور على الدباب المسروق الذي يستخدمه المقبوض عليهما في سرقاتهما. وبمناقشتهما المبدئية اعترفا بارتكابهما أكثر من خمس وعشرين قضية ما بين خطف وسرقة للحقائب النسائية وخطف الجوالات والمحافظ وسرقتها، إضافة إلى سلب العمالة الوافدة وسرقة ما بحوزتهم من جوالات ومبالغ مالية تحت تهديد السلاح الأبيض وسرقة الدبابات. وقد عثر بحوزة أحدهما على جوال نوكيا إن 95 قاما بسلبه من أحد العمالة الوافدة قبيل القبض عليهما، مبينين أن وقت ارتكابهما سرقاتهما هو من بعد صلاة المغرب حتى الساعة التاسعة ليلاً. وقد تبين أنهما من أرباب السوابق المماثلة، وقد قامت قوة المهمات والواجبات الخاصة بتسليمهما لجهة الاختصاص بمركز شرطة البطحاء لاتخاذ اللازم بحقهما.

جهة التحقيق في شرطة منطقة الرياض لا تزال تتابع إجراء تحقيقات موسعة مع الجانيين للكشف عن المزيد من القضايا التي قاما بارتكابها، ولمعرفة أي أنشطة إجرامية، ولتحديد دور كل منهما في تلك القضايا المرتكبة. وسيحالان إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد