Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
هيئة الإغاثة تساعد متضرري سيول جدة

 

جدة - خالد الصبياني

أبدت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية رغبتها في التخفيف عن طلاب المدارس الذين تعرضوا لكارثة السيول التي أصابت محافظة جدة، وطلبت من مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمحافظة الأستاذ عبدالله الثقفي، ومدير عام تعليم البنات الأستاذ عبدالكريم بن حمد الحقيل، موافاتها بأسماء المتضررين من الطلاب والطالبات ومدارسهم واحتياجاتهم حتى تتمكن من تزويدهم بحقائب مدرسية وإيصالها لهم بواسطة فريق الهيئة الإغاثي.

كما بدأت الهيئة في تنفيذ خطة إعادة ترميم (500) منزل تسببت السيول في إزالتها، وقامت الهيئة بتوزيع المساعدات الغذائية والعينية على (3000) عائلة، وتتم المتابعة بالتنسيق مع الدفاع المدني والغرفة التجارية ولجنة أهالي تكافل جدة.

كما واصلت الفرق زياراتها للشقق المفروشة في أحياء التي يسكنها المتضررون من السيول للتأكد من تحسن أحوالهم والوقوف على احتياجاتهم، ووزعت ملابس وأحذية جديدة على أكثر من 700 رجل وامرأة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا كان قد أعلن عن تخصيص 10 ملايين ريال كمرحلة أولى لإعادة تأهيل المنازل المتضررة، وأوضح الدكتور باشا أن هذا المبلغ قابل للزيادة حسب الحاجة .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد