Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
سيقوم بزيارة رسمية إلى القاهرة اليوم
نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبناء 692 وحدة استيطانية في القدس

 

القدس - رندة أحمد

ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أن وزارة الإسكان الإسرائيلية أعلنت عن استدراج عروض لبناء مئات الوحدات السكنية في مستوطنات يهودية في القدس الشرقية. وبحسب المصدر فإن هذه العروض تشمل 692 وحدة سكنية من المقرر بناؤها خصوصاً في مستوطنات «نيفي ياكوف» و«بسغات زئيف» و«هار حوما»، وهي من بين عشر مستوطنات يهودية بُنيت في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في حزيران / يونيو 1967 وضمتها إليها.

من جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو أنه سيقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء.. مشيراً إلى أنه سيجتمع مع الرئيس المصري حسني مبارك «لبحث السبل الكفيلة بدفع عملية التسوية في المنطقة».

من جانب آخر أعلن حزبا الليكود وكاديما أن زعيميهما بنيامين نتانياهو وتسيبي ليفني لم يتمكنا من التفاهم خلال لقاء الأحد حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.. وفي هذا الإطار، يفترض أن يرفض نواب كاديما، عرض رئيس الوزراء الانضمام الى حكومته.. وذكرت الصحف الإسرائيلية الاثنين أن اللقاء الذي جرى في جو من الحذر اتسم بتبادل كلامي حاد.. فقد اتهمت ليفني نتانياهو بمحاولة شق كاديما عبر إغراء نوابه بمناصب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد