Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
بيئة مدرسية مُثلى في القريات تساعد على إنجاح العملية التعليمية

 

القريات - محمد البدري

اكتست مدارس محافظة القريات الحكومية حلة جديدة بعد الانتهاء من بعض المراحل التطويرية التي تسهم في إنجاح العملية التربوية والتعليمية، ضمن خطط تسعى الإدارة إلى تحقيقها في فترة زمنية قصيرة، حيث تم تجميل البيئة المدرسية داخل الفصول الدراسية والممرات والأفنية المدرسية بعبارات ورسومات تسهم بشكل كبير في تعميق فهم وإدراك الطالب.

وقد كان للفصول الدنيا من المرحلة الابتدائية النصيب الأوفر من هذه اللمسات، حيث عكست هذه الأعمال الأساسيات التي رسمها المنهج الدراسي من أنشطة متعددة.

وعلى الصعيد التقني تم تجهيز الفصلين: الأول الابتدائي والرابع والأول متوسط بأجهزة العرض (الداتا شو) وأجهزة الحاسب الآلي التي يستخدمها المعلم في الشرح والتدريب والتطوير، والتي وجدت حسن متابعة واهتمام من الطلبة أنفسهم، مع تطور تعامل الطلاب مع هذه الأجهزة،

بعد أن أقامت الإدارة دورات تدريبية مكثفة لجميع المعلمين.. كما أنهت الإدارة وضع النجيل الصناعي في الملاعب بعدد من المدارس محققة بذلك جانب السلامة للطلاب أثناء تنفيذ البرامج الرياضية المنوعة، حيث شجعت الطلاب على ممارسة الأنشطة الرياضية برغبة واضحة،

وتسعى الإدارة في ذات الوقت إلى تعميم حدائق التعلم المدرسية في المدارس الابتدائية والتي تعتبر من وسائل الجذب والتعلم لطلبة صفوف المراحل الدنيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد