Al Jazirah NewsPaper Tuesday  29/12/2009 G Issue 13606
الثلاثاء 12 محرم 1431   العدد  13606
كرَّم عدداً من منسوبي الإذاعات السعودية بعد نيلهم جوائز عربية
د. خوجة: عشوائية (الصحف الإلكترونية) تستوجب التعامل معها بالطرق القانونية

 

الجزيرة - خالد الحارثي - تصوير - حسين الدوسري

احتفى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة بمقر الوزارة أمس بالبرامج الإذاعية التي حققت جوائز عربية في العام المنصرم 1430هـ -2009م وهي برنامج الإذاعات العربية وبرنامج اعرف بلادك وبرنامج «أعراس رياضية» وبرنامج ردة فعل ومسلسل أحلام طائرة إضافة إلى المشاركين في لجان التحكيم.

وعبر معاليه في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم عن سعادته بهذه المناسبة لتكريم عدد من العاملين في إنتاج البرامج التي حصلت على جوائز ست مسابقات عربية، وهي تعد المرة الأولى التي تجمع فيها الإذاعة هذا العدد من الجوائز في عام واحد وفي أنواع مختلفة من البرامج..

وقال: (من حق الإذاعيين المبدعين الذين برزوا على مستوى العالم العربي أن يتم تكريمهم لتفوقهم وتحقيقهم المراكز الأولى عربيا).

وهنأ معاليه الفائزين قائلاً: (أهنئهم على تحالفهم الدائم مع منصات التتويج وأقدر الجهد الكبير والتخطيط المدروس الذي يبذل من قبل كل العاملين في الإذاعة، وأرجو أن يتواصل تميزهم لأن هذا البلد الكريم بما أنعم الله عليه من خير وبما توفره قيادته الرشيدة من دعم وتشجيع يستحق منا كل جهد).

وبيَّن معالي وزير الثقافة والإعلام أن العمل الإعلامي عمل متجدد لا مجال فيه للراحة وأن عجلة البث الإذاعي والتلفزيوني لا تعرف التوقف، وقال: (كلما قطعنا خطوة إلى الأمام امتد الطريق أمامنا وفرض علينا التخطيط للخطوة القادمة، وهذا ما نحرص عليه دائماً معتمدين على توفيق المولى - عز وجل - وعلى ما نلقاه من دعم كريم من قيادتنا الرشيدة وعلى محبة العاملين في أجهزتنا الإعلامية لعملهم، هؤلاء المبدعون الذين يقضون وقتا طويلا داخل الاستوديوهات في الإذاعة والتلفزيون ليقدموا للمستمع والمشاهد خلاصة جهدهم، فلكل أخ كريم منهم تقديري لما يبذلون من جهد لأجهزتنا الإعلامية مكانة متميزة وسط هذا الفضاء الإعلامي الواسع).

وأثنى معاليه على العاملين في التلفزيون لجهدهم المميز على المستوى المحلي مشيراً في هذا الصدد إلى انطلاقة القنوات الأربع الجديدة مع بداية هذا العام لترفع عدد القنوات التلفزيونية إلى تسع قنوات وقد كانت هذه الإضافة محل تقدير الجميع.

ونقل معاليه لإعلاميي وزارة الثقافة والإعلام مشاعر الفرح والرضى والتشجيع التي لمسها من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وخاصة تجاه قناتي القرآن الكريم والسنة النبوية، وقال معاليه: (اعتبرهما - حفظه الله - من أهم الخطوات التطويرية وتلقيت توجيهه الكريم بالاهتمام الشديد بهما ونفس المشاعر لمستها من سمو ولي العهد الأمين ومن سمو النائب الثاني). وأضاف: (هذه المشاعر ليست مستغربة من قيادة وضعت الاهتمام بالمسلمين في طليعة اهتماماتها وترى أن خدمتهم إعلاميا وشرح سماحة عقيدتهم مسؤولية الإعلام السعودي قبل غيره وهو يحلق في الفضاء معطرا بعبق المشاعر المقدسة). وأكد معالي وزير الثقافة والإعلام الثقة بقدرة أبناء المملكة العربية السعودية على التفوق في كل المجالات ودعمها لهم، داعيا الله التوفيق وأن تستمر خطط تطوير البرامج وأن يستمر التفوق.

وقد ألقى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب في مستهل الحفل كلمة ثمن فيها عاليا دعم وزير الثقافة والإعلام للمتفوقين المبدعين في العمل الإعلامي، وقال: (إن سقف طموحات وزير الثقافة والإعلام لتطوير الثقافة والإعلام لا حدود له، والإذاعة تسعى لأن تكون أعمالها مواكبة لهذا الطموح، وإننا مطالبون بمعالجة الكثير من السلبيات فمازال أمامنا مشوار طويل للجودة التي ننشدها). وأضاف: (إن المستمع يتوقع منا عملا متكاملا لكن هذا قد لا يتحقق دائماً فالإذاعة بكل قنواتها تنتج أكثر من خمسين ألف برنامج وقد تحصل بعض الهفوات.. ونخطط لمعالجتها باستقطاب المزيد من العناصر الجديدة والجيدة وإن كانت اغلب الأصوات تأتي إلى الإذاعة كمحطة أولى ثم تحلق في الفضاء الإعلامي الرحب لكن هذا لا يضايقنا طالما أنه اكتسبت مهارة إعلامية).

وأوضح أن الإذاعة استثمرت ما وفرته الدولة من دعم وأصبحت استوديوهاتها في الرياض وقريبا في جدة تستخدم تقنية البث الرقمي المتقدمة على مستوى العالم، كما أن منسوبي الإذاعة يحظون بالتدريب في كل مؤسسات التدريب العالمية واكتسبوا خبرة متقدمة في عملهم.

ورأى أن مسؤولية الإعلام السعودي تختلف عن غيره فهو يحمل رسالة الإسلام الخالدة ويرصد مسيرة حضارية فريدة تتم على أرض هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وتشهد بناء مستمرا تتطلب معه متابعة دائمة. وقال: (كل ما يرجوه منسوبو الإذاعة وهم يحققون لهذا الوطن التميز على المستوى العربي أن ترتقي أعمالهم لمستوى الطموحات العالية لقيادتنا الرشيدة).

إثر ذلك قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة بتسليم الشهادات والدروع على الفائزين بالجوائز عن برنامج اتحاد إذاعات الدول العربية عبد المحسن بن حسين الحاثي وعبد الله بن راشد آل سليمان وخالد بن بدر العتيبي وهو برنامج يقدم كل حلقة مسامع من الإذاعات العربية مع استضافة شخصية تعمل في مجال الإذاعة من أبناء الوطن العربي وهذه إحدى توصيات اللجنة الدائمة للإذاعية ووفق ما جاء في ميثاق التبادل للإذاعات العربية وهو برنامج أسبوعي ومدته 55 دقيقة وحققت الإذاعة السعودية المركز الأول ونيل الجائزة في عامها الأول.

كما كرم معاليه يحيى بن ناصر الصلهبي ودعاء بنت طنطاوي البحطيطي وخالد بن إبراهيم الربيعان وطارق بن علي محمد عن البرامج الفائزة بمهرجان القاهرة للإعلام العربي الخامس عشر وعن برنامج (ردة فعل ) وهو برنامج أسبوعي مباشر يتم من خلاله استعراض قضية أو موقف نعيشه في واقعنا وحياتنا اليومية يحتمل هذا الموقف أو القضية أكثر من ردة فعل تجاهه واحد ردود الأفعال تلك هي المناسب والصحيح.

وكرم معالي الدكتور خوجة محمد بن سمير بخش ودعاء بنت طنطاوي البحطيطي وخالد بن أحمد مدخلي ومحمد بن عايض الجنيد عن برنامج اعرف بلادك (أعراس رياضية) الذي نال الجائزة الأولى على كل البرامج المقدمة من الإذاعات.

كما كرم معاليه علي بن إبراهيم هوساوي وفهد بن محمد الهاجري وتركي بن سلطان فرج وعلي بن عبد الله الشهري عن مسلسل (أحلام طائرة) وهو مسلسل اجتماعي تلقي الضوء على الأحلام الكثيرة التي تراود الشباب وقد تكون غير قابلة في كثير من الأحيان للتطبيق على ارض الواقع أو قد تصطدم بالعادات والتقاليد في المجتمع بقالب كوميدي وفاز المسلسل بالجائزة الذهبية للإنتاج والتوزيع الموسيقي.

عقب ذلك سلم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة درع جائزة التبادلات البرامجية لوكيل الوزارة المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب كما سلم درعاً تذكاريةً لمدير عام إذاعة الرياض سعد بن محمد الجريس ودرعاً مماثلةً لمدير عام إذاعة جدة الدكتور عبد الله الشايع.

وفي الختام تسلم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة درعاً تذكارية من وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد