Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/01/2010 G Issue 13634
الثلاثاء 11 صفر 1431   العدد  13634
 
وزير الداخلية المصري ينفى وجود أزمة طائفية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

نفى اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المصري وجود أزمة طائفية في مصر موضحا أن هناك متطرفين من المسلمين والمسيحيين، وأن الجرائم ترتكب نتيجة أسباب ليس من بينها الفتنة الطائفية.

وأشار إلى أن حادث نجع حمادي بصعيد مصر "الذي أسفر عن مقتل وإصابة 16 مسيحياً ليلة عيد الميلاد" ارتكبه مسجل خطر لديه تاريخ جنائي وذلك بدافع ما تولد بفكره عن اغتصاب فتاة مسلمة صغيرة على يد مسيحي أو نشر صور لفتيات مسلمات.

واعتبر العادلي أن مرتكب هذا الحادث مجرم لديه نزعة إجرامية. وقال: إن حادث نجع حمادى"عشوائي" نافياً وجود ثغرات في الوجود الأمني بالشارع المصري، موضحاً أن الجريمة يمكن أن تحدث في الوجه القبلي لأسباب عادية، وحول تطبيق قانون الطوارئ على هذه النوعية من البلطجة.

أوضح العادلي أن تطبيق قانون الطوارئ محدد في أنشطة معينة مثل الإرهاب والمخدرات، بينما لا يوجد أماكن بالنسبة للبلطجة، وهو مطبق على مستوى العالم، لافتاً إلى أن النشاط الاجرامي في مصر ربما يكون متصاعداً، لكن حجمه أقل من دول أخرى نتيجة الجهود الأمنية المبذولة.

ودعا العادلي كافة طوائف شعب مصر إلى الحرص على الوحدة الوطنية، وأن ننأى بأنفسنا بما يؤدي إلى ذلك، وعدم تهويل أي ثغرة تؤدي إلى مشكلة، وكذلك تشكيل ثقافة مجتمعية بالوقوف ضد هذه الثغرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد