Al Jazirah NewsPaper Tuesday  26/01/2010 G Issue 13634
الثلاثاء 11 صفر 1431   العدد  13634
 
أداة فاعلة في تحويل المجتمع السعودي إلى مجتمع معرفي منافس

 

يهدف المعرض الدولي للتعليم العالي إلى تحقيق جملة من الأهداف المهمة من أبرزها إتاحة الفرصة للمجتمع بمختلف مؤسساته وفئاته وأفراده وبخاصة الراغبون في الابتعاث في التعرف على مؤسسات التعليم العالي العالمية بما في ذلك استيعاب أنظمتها وإجراءاتها التعليمية والعلمية، والتفاعل معها، وتحفيز مؤسسات التعليم العالي في المملكة نحو الارتقاء بقدراتها العلمية والعملية للوصول إلى أفضل المستويات التي تتمتع بها نظيراتها العريقة، وتمكين الجامعات المحلية وأعضاء هيئة التدريس فيها من التعرف على الخبرات والوسائل والإمكانات العالمية.

وحرصت وزارة التعليم العالي على أن يكون المعرض الدولي للتعليم العالي في المملكة العربية السعودية في صدارة المحافل الدولية المتخصصة في التعريف بمؤسسات التعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية، وأن يصبح أداة فاعلة في تحويل المجتمع السعودي ومؤسساته إلى مجتمع معرفي منافس.

وتقوم فكرة المعرض على استقطاب أبرز مؤسسات التعليم العالي العالمية والسعودية، والجهات ذات العلاقة، وهي:

مؤسسات التعليم العالي العالمية، وتشمل: الجامعات والكليات العالمية، ورابطات ومنظمات التعليم العالي الدولية، والسفارات والقنصليات والملحقيات الثقافية الأجنبية، ومعاهد تعليم اللغات.

مؤسسات التعليم العالي السعودية، وتشمل: الجامعات والكليات الحكومية، والجامعات والكليات الأهلية، والكليات التقنية والعسكرية، ومراكز البحوث والدراسات.

معرض تقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، ويشمل: مراكز دعم التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في الجامعات العالمية والسعودية، وشركات تقنيات التعليم والتعلم الإلكتروني، وشركات تقنية المعلومات الخاصة بالتعليم عن بُعد، وشركات التدريب والموارد البشرية الخاصة بالتعليم عن بُعد.

وزارة التعليم العالي، وتشمل: بعض المشروعات والبرامج والمراكز التابعة لوزارة التعليم العالي، التي تعكس جهود الوزارة في تطوير التعليم العالي كماً وكيفاً، وقيادة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي السعودية إلى العالمية




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد